أحمد المسلماني: القضية الفلسطينية لها مكانتها عند الشعب المصري وانقسام الفصائل مُضر

السبت، 09 سبتمبر 2023 09:40 م
أحمد المسلماني: القضية الفلسطينية لها مكانتها عند الشعب المصري وانقسام الفصائل مُضر أحمد المسلمانى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن رؤية مصر للقضية الفلسطينية أنه لابد يكون في موقف فلسطيني موحد والانقسام مضر للقضية والموقف العربي ككل، موضحا أنه في هذا الإطار مصر دعت لاجتماع العلمين الجديدة حتى يكون في حوار بين الفصائل الفلسطينية.
 
وأوضح أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الاولى"، المذاع على قناة الحياة، أن موقفنا مع إقامة دولة فلسطينية على حدود 4 يونيو 1967، واجتماع الفصائل الذي استمر 6 ساعات لان الموضوع صعب والخلافات كبيرة ولكن تم الاتفاق على عقد اجتماع اخر في القاهرة، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع للفصائل الفلسطينية لم يحدث منذ عام 2011.
 
وتابع: "بعد 12 سنة تقريبا نجحت مصر في استضافة الفصائل الفلسطينية مع وعود بأن هناك اتفاق على أن يكون في اجتماع آخر في القاهرة، ومصر لا تعتبر ولا تؤمن بحاجة اسمها الورقة الفلسطينية، ودي مش ورقة في أيدنا نستخدمها وقت ما نكون عايزين لمصالحنا ولكن دي قضية محترمة وجليلة ولها مكانتها عن الشعب والدولة المصرية".
 
واستكمل: القضية الفلسطينية مش ورقة نستخدمها للاستفادة إقليميا ودوليا زي ما البعض بيعمل كده، ومصر موقفها عروبي وانساني وأممي وبالتالي الانقسام الفلسطيني يضر بموقف القضية الفلسطينية ككل، ووحدة الصف أساسي لمواجهة اسرائيل بالذات مع التطورات الصعبة الجارية في القضية الفلسطينية"، مؤكدا أن مصر مخلصة وصادقة في دعم الشعب الشقيق من أجل إقامة دولته.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة