زكى القاضى لـ"اكسترا نيوز": الرئيس السيسى يتحدث بصوت أفريقيا فى قمة العشرين

السبت، 09 سبتمبر 2023 10:29 ص
زكى القاضى لـ"اكسترا نيوز": الرئيس السيسى يتحدث بصوت أفريقيا فى قمة العشرين الكاتب الصحفى زكى القاضى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، مدير تحرير "اليوم السابع"، أن العلاقات المصرية الهندية متطورة للغاية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعا: "نتج عن هذه العلاقات المتطورة زيارات متبادلة بين الطرفين وكان رئيس الوزراء الهندي موجودا في القاهرة ومن ثم تم دعوة الرئيس السيسي للمشاركة في قمة العشرين التي تنظمها الهند".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في قناة "اكسترا نيوز": "الرئيس السيسي يتحدث بصوت القارة الأفريقية خلال مشاركته في قمة العشرين الحالية في ظل الزخم المصري للقضايا الأفريقية، ومصر وضعت عدة أمور منها أنها تبحث عن إجراءات حقيقية تتم من الدول الكبرى في عملية الدعم والتمويل من أجل الدول النامية في أفريقيا ودول الجنوب.. خاصة أن هناك أزمات تؤثر على العالم كله مثل أزمة وباء كورونا ثم تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية".

وتابع زكي القاضي: "الرئيس السيسي قادر على دعم وحشد الدعم للدول الأفريقية من خلال إجراءات يكون العائد منها على المواطن في الدول الأفريقية والمتأثرة بالأزمات العالمية.. والأمر يحتاج إلى توازن لفرص الدعم والتمويل ومجموعة العشرين لديهم اقتصاديات كبيرة وبالتالي من الضروري وجود شراكات حقيقية تدعم التعاون الدولي في إطار مواجهة الأزمات الاقتصادية".

وأكمل: "انعكاسات القمة هذه تأتي في إطار المواطن الأفريقي من خلال فتح تعاون جديد في مجالات الطاقة الجديدة والنظيفة وكذلك الدولة المصرية التي تتجه بشكل كبير إلى الطاقة الخضراء واستخدام الهيدروجين الأخضر.. والعالم ينظر إلى الدولة المصرية نظرة احترام شديدة من خلال ممارسة حقوق الإنسان بالمعني الحقيقي ولغة الدولة المصرية مباشرة وواضحة في دعم الدول النامية والأكثر فقرا.. وهذه الاجتماعات تكون فرصة لعلاقات ثنائية مع الدول الأخرى لتقديم صورة مصر الجديدة التي تكونت في آخر 10 سنوات ومع تولي الرئيس السيسي حكم البلاد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة