التليفزيون هذا المساء.. القصاص: الحوار الوطني بدأ دون أجندة

الإثنين، 01 يناير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. القصاص: الحوار الوطني بدأ دون أجندة أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

القصاص: الحوار الوطني بدأ دون أجندة.. والأوكازيون فضح المكاسب الخيالية للتجار

كشف الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع أن قواعد السوق تحتاج ضبط ويجب على كل مسئول أن يعتبر نفسه هو الدولة ويتحرك لحل مشاكل المواطنين.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحوار الوطني يجب أن يمتد لكل شيء، مؤكدا أن خصم الأوكازيون بنسبة 90 % يعني أن التاجر يربح هذه النسبة، موضحا أنه يمكن وقف استيراد بعض المنتجات طالما يتم إنتاجها محليا بجودة عالية وهذا يعد تشجيعا للمنتج المصري، مشيرا إلى أن استهلاك المنتج المحلي يسهم في توفير فرص العمل، وهذا هو مشروع وفكر الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف، أن الحوار الوطني بدأ دون فرض أجندة وتم طرح موضوعات مختلفة ومتنوعة، موضحا أن النواحي السياسية مهمة في الحوار، مشيرا إلى أن الحوار هو أساس العمل السياسي، مضيفا أنه بعد 25 يناير كل شخص كان يتصور امتلاكه الحل اليقين.

وأكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، أن مصر عانت خلال الفترة من 2011 وحتى 2019 من إرهاب شديد، مضيفا أن الدولة المصرية لديها تراث كبير في إدارة السياسة الخارجية، موضحا أن الحدود ملتهبة.

 

القومى للأجور: زيادة الأدنى لأجور القطاع الخاص عيدية للمصريين

أكدت الدكتورة حنان نظير منسق عام المجلس القومى للأجور، أن بدء زيادة الحد الأدنى للأجور غدا يمثل عيدية وشئ مفرح للمصريين العاملين في القطاع الخاص، متابعة :" استطعنا الاتفاق على زيادة الحد الأدنى للأجور من 3 آلاف جنيه إلى 3500 جنيه مع بداية السنة الجديدة".

وأضافت منسق عام المجلس القومى للأجور، في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن هناك علاوة دورية بحد أدنى 7 % من الراتب الأساسي وتوازى 3 % من الاشتراك التأمينى، وخلال الاجتماع الماضي تم الاتفاق أن يكون العلاوة الدورية لا تقل عن 3 % من الاشتراك التأمينى ولكن بحد أدنى 200 جنيه .

 

وأشارت الدكتورة حنان نظير، إلى أن القطاع الخاص يحاول بقدر الإمكان أن يساعدنا في تطبيق الحد الأدنى للأجور ولديه استعداد للاستماع والنقاش للوصول إلى نقطة يتم الاتفاق عليها من قلب القطاع الخاص ويلتزم بتطبيقها .

 

وأوضحت منسق عام المجلس القومى للأجور، إلى أن كل القطاع الخاص في مصر سيلتزم بقرارات المجلس القومى للأجور، وسيتم التطبيق من شهر يناير المقبل.

 

عماد الدين حسين: مصر محاطة بـ"حلقة ملتهبة" فى الإقليم

قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن مصر محاطة بحلقة من اللهب وزادت بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

وأضاف "حسين" في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية": "هناك حالة من عدم الاستقرار في ليبيا منذ أواخر 2011 حينما سقط نظام الرئيس السابق معمر القذافي"، مؤكدًا أن مصر بذلت جهودًا كبيرًا في محاولة إعادة بناء الدولة الليبية والمؤسسات وتوحيد الجيش.

 

وأشار إلى أن مصر استضافت أكثر من مرة محادثات لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين وبدأت الأمور تشهد تهدئة إلى حد ما، موضحًا أنه عندما تعود العلاقات المصرية التركية بصورة أفضل ربما تكون الأمور أفضل في ليبيا.

 

كما أكد أنه كانت هناك أكثر من محاولة للتأثير على مجريات الوضع في السودان، مشيرًا إلى أن مصر هي الدولة الأكثر قربًا له فهي الشقيقة الكبرى، وبالتالي مصر لم تصمت تجاه ما يحدث هناك وتسعى إلى تهدئة الأوضاع ووقف إطلاق النار.

 

 

خالد الجندى: أبدوا العام الجديد بأعمال أهل الجنة

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه فى اللحظات الأخيرة من عام 2023، علينا أن نبدأ هذا العام بالتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، لافتًا إلى أن ختام العام يمكن أن يكون بعمل صالح وتوبة صادقة. 

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد: "العبرة بالخواتيم، فلازم نعمل عمل أهل الجنة حتى نكون من أهلها، ونبعد عن أعمال أهل النار حتى لا نكون من أهلها، ممكن تلاقى حد يعمل صالح طول حياته، ويجى فى الآخر يعمل عمل يدخله النار"، مستشهدًا بحديث سيدنا البني محمد صلى الله عليه وسلم: "إن الرجل ليعمل الزمن الطويل بعمل أهل الجنة، ثم يختم له بعمل أهل النار، وإن الرجل ليعمل الزمن الطويل بعمل أهل النار، ثم يختم له بعمل أهل الجنة".

 

وتابع: "فالعبرة بالخواتيم، فى حديث اسمه فيما يبدو، يعنى تلاقى الواحد فيما يبدو يعمل أهل الجنة، وهو فى الأساس بيعمل عمل أهل النار، والناس تشوفه تقول عليه راجل مؤمن راجل صالح، وهو علمه فى الأساس من أعمال أهل النار"، مستشهدًا بحديث سيدنا البني محمد صلى الله عليه وسلم: " إنَّ الرَّجُلَ لَيَعمَلُ عَمَلَ أهلِ الجَنَّةِ فيما يَبْدو لِلنَّاسِ وهو مِن أهلِ النَّارِ، وإنَّ الرَّجُلَ لَيَعمَلُ عَمَلَ أهلِ النَّارِ فيما يَبْدو لِلنَّاسِ وهو مِن أهلِ الجَنَّةِ»؛ فالظَّاهرُ للنَّاسِ غيرُ الباطنِ الذي يَعلَمُه اللهُ سُبحانه".

 

حنان مفيد فوزي: "ما عشتش طفولة وقضيت طفولتي ما بين الإذاعة والتليفزيون"

أكدت الإعلامية حنان مفيد فوزي، أن والدها ووالدتها أثروا فيها مهنيا والحياة وسطهم كان له جانب إيجابي وآخر سلبي، مشيرة إلى أن والدتها كانت تأخذها معها الإذاعة ووالدها تذهب مع التلفزيون، ومزحت قائلة: قضيت طفولتي ما بين الإذاعة والتليفزيون.

وأضافت ابنة مفيد فوزي، خلال حوار ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة دي أم سي، أن نشأتها وسط والدها ووالدتها بمنزل مفيد فوزي أثر فيها في المجال الاعلامي وأثر فيها مهنيا، متابعة: "أنا تربيت في مدينة الانتاج الاعلامي من قبل ما يكون في مدينة انتاج اعلامي".

 

وتابعت: عرفت الكاميرا والمونتاج وتعلمت هذه الوظائف الإعلامية في سنة صغير جدا في سن 10 و11 و13 سنة وده اللي خلاني اشتغل من بدري واختصرت سنين وتخرجت من الكلية في سن 19 سنة بس اكيد ده أثر عليا سلبيا على المستوى الانساني ومعشتش طفولتي ولا مراهقتي وتعلمت بسرعة وتخرجت بسرعة واشتغلت بسرعة".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة