العالم هذا الصباح.. غزة تستقبل 2024 بالغارات الإسرائيلية والفصائل تمطر تل أبيب بالصواريخ.. أمريكا تسحب حاملة الطائرات جيرالدر فورد من البحر المتوسط.. أعمال عنف بألمانيا خلال احتفالات رأس السنة واعتقال العشرات

الإثنين، 01 يناير 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. غزة تستقبل 2024 بالغارات الإسرائيلية والفصائل تمطر تل أبيب بالصواريخ.. أمريكا تسحب حاملة الطائرات جيرالدر فورد من البحر المتوسط.. أعمال عنف بألمانيا خلال احتفالات رأس السنة واعتقال العشرات
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع أول دقيقة من العام الجديد، ودخول العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ87، قصفت الفصائل الفلسطينية، تل أبيب وضواحيها بوابل من الصواريخ من طراز "إم 90" ردا على "المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين".

غزة تستقبل 2024 بالغارات الإسرائيلية والفصائل تمطر تل أبيب بالصواريخ
 

أطلقت الفصائل الفلسطينية، وابلا الصواريخ على تل أبيب في اللحظات الأولي من العام الجديد 2024.

وقالت الفصائل في بيان اليوم الإثنين: "قصفنا تل أبيب وضواحيها بوابل من الصواريخ من طراز إم 90 ردا على المجازر بحق المدنيين"، ونشرت مقطعا مصورا لعملية إطلاق لصواريخ.

من جانبها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن إسرائيل استقبلت السنة الجديدة بوابل من الصواريخ من قطاع غزة.

وكانت صافرات الإنذار قد دوت الليلة، في مدينة تل أبيب والمناطق المحيطة بها ومنطقة غلاف غزة، جراء إطلاق رشقة صواريخ من قطاع غزة أطلقتها الفصائل الفلسطينية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نحو 20 صاروخا أطلقت من قطاع غزة باتجاه وسط إسرائيل.

ووفق إذاعة الجيش الإسرائيلي، فقد دوت صافرات الإنذار في مدينة تل أبيب، وريشون لتسيون واللد والرملة وبني براك ومستوطنة موديعين وسط الضفة الغربية.

كما دوت صافرات الإنذار في مدينة سديروت ومناطق أخرى في غلاف غزة.

واستقبلت غزة العام الجديد 2024 بالغارات الإسرائيلية، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، الاثنين، أن قصفاً إسرائيلياً على منزل غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، أودى بحياة عدد من الضحايا وأصاب آخرين

كان التلفزيون الفلسطيني أفاد في وقت سابق الأحد، بأن إسرائيل قتلت 35 فلسطينياً في ضربات على خان يونس، ولم يذكر التلفزيون  تفاصيل أخرى، لكنه أشار إلى أن هناك أطفالاً بين الضحايا.

صواريخ المقاومة
صواريخ المقاومة
رفع الركام
رفع الركام

 

أثار القصف على خان يونس
أثار القصف على خان يونس

 

 أمريكا تسحب حاملة الطائرات جيرالدر فورد من المتوسط
 

قالت شبكة " ABC News"، إن  المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات الأمريكية " يو إس إس جيرالدر فورد" ستغادر شرق البحر الأبيض المتوسط، بعد أن تم إرسالها منذ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتعد حاملة الطائرات فورد أحدث وأكبر حاملة طائرات تابعة للبحرية الأمريكية، وكانت تقترب من نهاية أول انتشار عملياتي لها عندما أعيد توجيهها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ​​في اليوم التالي لشن الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر.

وأرسل وزير الدفاع لويد أوستن الحاملة والسفن السطحية الخمس الأخرى خوفا من توسيع الصراع إقليميا، قائلا في ذلك الوقت: "ذلك تم كجزء من جهودنا لردع الأعمال العدائية ضد إسرائيل أو أي جهود تهدف إلى توسيع هذه الحرب".

وفي ديسمبر 2023 ، مدد أوستن انتشار حاملة الطائرات للمرة الثالثة للحفاظ على دور الردع هذا مع استمرار التوترات في المنطقة مرتفعة.

وقال مسؤول أمريكي كبير ومسؤول أمريكي لشبكة ABC News إنه في “الأيام المقبلة”، ستعود حاملة الطائرات والسفن السطحية الأخرى التي تشكل المجموعة الهجومية إلى ميناء نورفولك، فيرجينيا، كما كان مقررًا في الأصل حتى تتمكن من الاستعداد. لعمليات النشر المستقبلية.

وشدد المسؤول الأمريكي الكبير على أن عودة الحاملة ستلتزم بهذا الجدول الزمني وأنه حتى مع رحيل فورد، ستظل الولايات المتحدة تتمتع بالكثير من القدرة العسكرية في المنطقة والمرونة، بما في ذلك نشر طرادات ومدمرات إضافية في البحر الأبيض المتوسط. والشرق الأوسط.

abc
abc


 

أعمال عنف في ألمانيا خلال احتفالات رأس السنة والشرطة تعتقل العشرات

اندلعت أعمال شغب خطيرة في العاصمة الألمانية برلين ومدن ألمانية أخرى، خلال احتفالات رأس السنة 2024، وفق بيان للشرطة الألمانية اليوم الإثنين.

وألقت الشرطة القبض على العديد من الأشخاص وهم يملأون الزجاجات بالبنزين ويضعون قصاصات من القماش فيها، استعدادا لإلقائها في الشوارع.

وقبل منتصف الليل، ألقت شرطة برلين القبض مؤقتا على أكثر من 100 شخص في جميع أنحاء المدينة بسبب الألعاب النارية الخطيرة وغيرها من الانتهاكات.

وتتوقع الشرطة ورجال الإطفاء أيضًا حدوث أعمال شغب و"هجمات واسعة النطاق بالمفرقعات النارية على المحتفلين الآخرين وضباط الشرطة والمسعفين".

ووعد رئيس نقابة الشرطة، يوخن كوبيلكي، بأنه سيتم "نشر أعداد كبيرة من الأفراد" في المواقع بالنقاط الساخنة من أجل منع اندلاع أعمال عنف مثل العام الماضي.

أعلنت الشرطة الألمانية، الأحد، توقيف 3 أشخاص يشتبه فى تخطيطهم لشن هجوم يستهدف كاتدرائية كولونيا ليلة رأس السنة، وقالت شرطة المدينة الواقعة غرب ألمانيا إن "الوسيلة المفترضة للهجوم" هى سيارة، مؤكدة تعزيز الإجراءات الأمنية في محيط الموقع.
 
مبنى مشتعغل
مبنى مشتعل

 

شوارع برلين
شوارع برلين

 

اعتقال ألماني
اعتقال ألماني

 

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة