العالم هذا المساء.. بولندا تستقبل 2024 بالتقاليد القديمة والاحتفالات تهيمن على الشوارع.. ملعب جولف فى جنوب أفريقيا يعتبر الأكثر خطورة فى العالم.. الإمبراطور ناروهيتو يعبر عن تعاطفه مع متضررى الزلزال فى اليابان

الإثنين، 01 يناير 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. بولندا تستقبل 2024 بالتقاليد القديمة والاحتفالات تهيمن على الشوارع.. ملعب جولف فى جنوب أفريقيا يعتبر الأكثر خطورة فى العالم.. الإمبراطور ناروهيتو يعبر عن تعاطفه مع متضررى الزلزال فى اليابان العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 

بولندا تستقبل 2024 بالتقاليد القديمة والاحتفالات تهيمن على الشوارع

 

شهدت بولندا احتفالات تقليدية استقبالا للعام الجديد، حيث شارك المواطنين فى إحياء العادات التقليدية القديمة في ما يسمى بموكب "الرجال الملتحين" في شوارع قرية سلاواتيتشي، شرق بولندا هو تقليد محلي قديم، ينتقل فى الرجال من جيل إلى جيل في الأيام الثلاثة الأخيرة من شهر ديسمبرفيه  يودع الأهالى العام القديم ويعربون عن أمنياتهم للعام الجديد.

 
احتفالات بولندا بالعام الجديد
احتفالات بولندا بالعام الجديد
احتفالات بولندا
احتفالات بولندا
احتفالات فى بولندا
احتفالات فى بولندا
الاحتفال بالعام الجديد
الاحتفال بالعام الجديد
الاحتفال بالعام الجديد
الاحتفال بالعام الجديد
فقرات استعراضية
فقرات استعراضية
موكب الاحتفال بالعام الجديد فى بولندا
موكب الاحتفال بالعام الجديد فى بولندا
موكب الاحتفال بالعام الجديد
موكب الاحتفال بالعام الجديد

ملعب جولف فى جنوب أفريقيا يعتبر الأكثر خطورة فى العالم

لفت ملعب "سكوكوزا" للجولف في منتزه "كروجر" الوطنى بجنوب افريقيا، الانتباه له، وتم وصفه بأنه الملعب الأكثر وحشية في العالم، إذ يجب أن تتحلى بالحرص الشديد خلال التواجد بهذا الملعب، لأنه من الممكن أثناء الاستمتاع بلعبة الجولف أن تصطدم بالحيوانات المفترسة، مثل الأسود، والفيلة، وأفراس النهر، وغيرها.

ومن جهته، قال جان روسو، وهو مشرف ملعب وقائد نادي "سكوكوزا" للجولف: "نحن في حديقة وطنية، ونريد أن نُبقي الأمر طبيعيًا قدر الإمكان حتى تتمكن الحيوانات من التجول بحرّية في بيئتها.. هذه التجربة التي نريد منحها للناس.. لدينا كل شيء في ملعب الغولف هذا"، وفقا لموقع "سى إن إن" عربية.

 
وسلامة الموظفين واللاعبين في ملعب الجولف، بمثابة "أولوية قصوى"، وتبدأ الإجراءات الاحترازية قبل انطلاق المباراة الأولى، إذ يغامر فريق روسو كلّ صباح بالخروج في رحلة يومية حول الملعب الذي يتكونّ من تسع حفر، ليتحققون، من وجود أي حيوانات، أو أضرار تحدث ليلًا، سواء كان ذلك جثة أو أغصان مكسورة خلفتها الفيلة، أو ثقوب حفرتها الخنازير، وإذا وجد الفريق أن الملعب غير آمن، يُمنع لاعبي الجولف من دخوله.
 

وأحيانا يلجأ العاملون، لإغلاق بعض حفر الجولف في حال رُصدت حيوانات خطرة قريبة منها، وقال روسو، إنه لم تقع أي "حوادث" كبيرة حتى الآن، وهو واثق أن الأمر سيستمر كذلك طالما ظلّ لاعبو الجولف على وعي بالبيئة الفريدة التي يلعبون فيها.

وأضاف: "يميل الناس إلى الاعتقاد بأنه إذا كان هناك أسد في الممر، فسوف يهاجمك.. لكن الأمر ليس كذلك.. لقد رآك وشمّ رائحتك قبل وقت طويل من رؤيتك، لذلك سيحاول الابتعاد عن طريقك أولاً".

 
أسد عند نقطة الانطلاق فى الملعب
أسد عند نقطة الانطلاق فى الملعب
بعض الأسود فى المسار
بعض الأسود فى المسار
حيوانات مفترسة فى ملعب الجولف
حيوانات مفترسة فى ملعب الجولف

 

الإمبراطور ناروهيتو يعبر عن قلقه وتعاطفه مع متضررى الزلزال فى اليابان

 

زلزال اليابان .. أعرب الإمبراطور الياباني ناروهيتو في خطابه بمناسبة العام الجديد الذي صدر يوم الاثنين، عن أمله في أن يستمر الناس في دعم بعضهم البعض بتعاطف في العام المقبل، وسط صراعات عالمية وكوارث طبيعية.

 

وأعرب الإمبراطور عن قلقه بشأن المتضررين من زلزال اليابان والأمطار الغزيرة والأعاصير والعواصف الثلجية، وأشار أيضًا إلى الصعوبات التي يواجهها الكثيرون بشأن ارتفاع تكاليف المعيشة، بينما قال إنه "يسعده" رؤية الناس يساعدون المحتاجين.

ومع انحسار جائحة فيروس كورونا، تمكن الإمبراطور من القيام بالمزيد من الواجبات الرسمية مع زوجته الإمبراطورة ماساكو شخصيًا في عام 2023.

زلزال مدمر فى اليابان
زلزال مدمر فى اليابان
 
الزلزال فى اليابان
الزلزال فى اليابان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة