جامعة بنها تنهى استعدادات امتحانات الفصل الدراسى الأول.. رفع حالة الطوارئ بكافة القطاعات.. إعلان الجداول بالكليات وعبر وسائل التواصل الاجتماعى.. ورئيس الجامعة: تجهيز اللجان والقاعات وتوفير بيئة آمنة

الإثنين، 01 يناير 2024 06:00 ص
جامعة بنها تنهى استعدادات امتحانات الفصل الدراسى الأول.. رفع حالة الطوارئ بكافة القطاعات.. إعلان الجداول بالكليات وعبر وسائل التواصل الاجتماعى.. ورئيس الجامعة: تجهيز اللجان والقاعات وتوفير بيئة آمنة مجلس جامعة بنها
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت جامعة بنها بقيادة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة، كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023 - 2024، والتي من المقرر أن تنطلق خلال شهر يناير المقبل، حيث تم إعلان رفع حالة الطوارئ بكافة قطاعات الجامعة وكلياتها المختلفة لضمان انتظام الامتحانات بشكل أمن، وذلك من خلال إعلان جداول الامتحانات والعمل على تجهيز اللجان والقاعات، بالإضافة إلى توفير بيئة مادية ونفسية آمنة ومناسبة للطلاب لأداء الامتحانات.
 
في البداية أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول 2023، والتي من المقرر أن تبدأ خلال شهر يناير القادم، من خلال إعلان جداول الامتحانات بأماكن واضحة بالكليات والأقسام التابعة لها وكذلك نشرها على موقع الجامعة وصفحات الكليات التي تم اعتمادها على مواقع التواصل الاجتماعي، والعمل على تجهيز اللجان والقاعات، وتوفير بيئة مادية ونفسية آمنة ومناسبة للطلاب لأداء الامتحانات.
 
وأكد رئيس جامعة بنها في تصريحات لـ "اليوم السابع"، على القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس بالمتابعة المستمرة لأعمال الامتحانات والتواجد وسط الطلاب للرد علي تساؤلاتهم واستفساراتهم، كما وجه برفع حالة الطوارئ في الإدارة الطبية والعيادات داخل الكليات والتأكيد على تواجد جميع الأطقم الطبية في العيادات وتوفير الأدوية والإسعافات الأولية لمواجهة أى حالات طارئة خلال الامتحانات.
 
وشدد رئيس جامعة بنها، على أهمية النظافة والشكل العام أمام وداخل الكليات والتهوية الجيدة داخل اللجان، ومتابعة اشتراطات الحماية المدنية داخل اللجان والقاعات وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب لأداء الامتحانات، وكذلك توفير الملاحظين من الجهاز الإداري، وإلغاء جميع الإجازات على كافة المستويات خلال فترة الامتحانات.
 
وأشار "الجيزاوي"، إلى أنه تم تكليف أفراد الدفاع المدني بالإدارة العامة للأمن الإداري بفحص وصيانة والتأكد من سلامة طفايات الحريق ومتابعة اشتراطات الحماية المدنية داخل القاعات، وكذلك التأكيد على منع اصطحاب التليفونات المحمولة سواء للطلاب أو المراقبين داخل لجان الامتحانات.
 
وألمح، إلى أنه تم التأكيد على أن تكون أسئلة الامتحانات موضوعية شاملة المنهج بالكامل، ووجود تنوع بالأسئلة، وتوحيد المحتوى، ومن الممكن أن يعقد الامتحان بنظام البابل شيت إلى جانب أسئلة المقالات والأسئلة التكميلية، كما أنه تم التأكيد على منع دخول الطلاب بالساعات التكنولوجية الجديدة والموبايلات داخل اللجان خلال فترة الامتحانات لتجنب كل محاولات الغش.
 
واستطرد رئيس الجامعة، أن الغرض والهدف الأساسي من عقد الامتحانات قياس نواتج التعليم والتعلم، إذ يجرى عمل تقرير للمقرر، ودراسته من خلال وحدة الجودة المتواجدة في الكليات ومراكز الجودة في الجامعات، مشيرا إلى أن فكرة عقد الامتحانات في الخيم انتهت، ويجرى عقدها داخل القاعات على فترات زمنية مختلفة.
 
 
 
ومن ناحيته أكد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، أنه تم الانتهاء من إعداد جداول امتحانات الدراسات العليا في الكليات وتجهيز القاعات والمدرجات واللجان لأداء الامتحانات، مشيرا إلى انه سيتم توفير كافة التطعيمات داخل كليات الجامعة بالعيادات الطبية، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالقليوبية.
 
وتابع نائب رئيس جامعة بنها، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تكفل سلامة الطلاب وتوفير سبل الراحة لهم سواء داخل الكليات أو المدن الجامعية، بالإضافة إلى التأكيد على حضور الملاحظين وأعضاء هيئة التدريس أثناء سير الامتحانات، وكذلك رفع حالة الطوارئ في الإدارة الطبية والعيادات داخل الكليات والتأكيد على تواجد جميع الأطقم الطبية وتوفير الأدوية والإسعافات الأولية لمواجهة أي حالات طارئة خلال الامتحانات.
 
وأشار نائب الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إلى أنه تم التوجيه بعدم الضغط على الطلاب والالتزام بقرار مجلس الجامعة الخاص بنظام الامتحانات، ومراعاة مواصفات الورقة الامتحانية، موضحا أن تصحيح المواد التي يؤديها الطلاب سيتم بشكل يومي أولا بأول بمجرد الانتهاء من الامتحانات، حيث تعمل الكنترولات بشكل دوري فى أعمال التصحيح والمراجعة والرصد، وذلك تمهيدا لإعلان النتيجة فور الاعتماد.
 
وأوضح نائب رئيس الجامعة، أنه أيضا بدأت امتحانات الفصل الدراسي بكليات جامعة بنها فرع العبور، حيث أنه سيتم عمل جولات تفقدية قام لاستطلاع آراء الطلاب حول الامتحانات، والتأكد من مستوى الأسئلة ومدى موافقتها للمناهج والمقررات الدراسية، والاطمئنان علي انتظام سير العمل بجميع اللجان، وتوافر كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب، حيث أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، ورفع حالة الطوارئ فى جميع قطاعات فرع الجامعة بالعبور.
جامعة بنها
جامعة بنها

رئيس الجامعة يستمع لأراء الطلاب بالمدن الجامعية
رئيس الجامعة يستمع لأراء الطلاب بالمدن الجامعية

مركز الاختبارات الإلكترونية بجامعة بنها
مركز الاختبارات الإلكترونية بجامعة بنها

مركز الاختبارات الإلكترونية
مركز الاختبارات الإلكترونية

جولات رئيس الجامعة مع الطلاب
جولات رئيس الجامعة مع الطلاب

قاعات الاختبارات بكلية الطب البيطري
قاعات الاختبارات بكلية الطب البيطري

رئيس جامعة بنها وسط الطلاب
رئيس جامعة بنها وسط الطلاب

الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها
الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة