حنان طلعت

طنش.. انتعش.. ارمى ورا ضهرك.. أهلا بك فى 2024

الإثنين، 01 يناير 2024 11:38 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عزيزى القارئ: طنش.. انتعش.. ارمى ورا ضهرك.. احتفظ بهذه الكلمات الثلاث فلها مفعول السحر فى أيامك وسنواتك القادمة، وليس فى 2024  فقط.
 
حاول أن تسعد نفسك فلها الحق أن تجعلها سعيدة وأن تخفف من عليها أعباء الحياة، ويكفى التجارب التى مررت بها. ولم يكذب من قال إن الحياة مدرسة، وكل التجارب التى يمر بها الإنسان هى دروس عليه أن يتعلم منها. فتلك التجارب إما تنجح فيها أو تفشل لا يهم، المهم أن تتجنب الوقوع فى مثلها مرة أخرى.
 
وفى بداية العام الجديد، لا يجب أن تصطحب معك، إلا ما يفيدك فقط، ويساعدك على المضى قدما. فالحياة بها دروس عديدة لا تبخل على نفسك، من تلك التجربة، فهى بالتأكيد تجارب ليست مجانية فكل شىء له ثمن من أعصابك وقلبك وتوترك وقلقك من المستقبل. فعليك الانتباه أن تعيد كل شخص لحجمه الأصلى، وألق كل الأشياء السلبية بعد أن تزيدك نصجا، لأقرب سلة مهملات، حتى لا تتعثر بها مرة أخرى، فيوجد أشخاص كالشياطين لا تجد معهم سوى اللؤم والكراهية، فأنت جدير بهم لتتعلم أن تتخطاهم بكل هدوء وتبدأ حياتك من جديد مع الحفظ على نقاء القلب، فهذا هو الأمر المهم أن تقابل أنواع عديدة من البشر، دون أن تتلوث. مع القدرة على التغلب على الصعاب وفتح قلبك لحب فريد يليق بك، وبتلك النسخة الجديدة التى أصبحت عليها من بعد الخبرات المتراكمة التى تعلمتها من 2023، لتصل لبر الأمان فى 2024، لتحقيق أهدافك الواضحة بعقل مستنير.
 
الانسان قادر على وضع خطط مستقبلية، والسير وفقا لها ما دام بداخله إصرار وعزيمة، فعليك أن ترى النور الذى يأتى من بعيد وتتبع أثره، حتى تصل لوجهتك المراد الوصول إليها، دون أى مشتتات.
 
وأهمس فى أذنك عن أشياء عليك أن تتركها على مشارف دخول العام الجديد.
 
 أولا: لا تقارن نفسك بأحد من حولك، فلكل شخص أسطورته الشخصية والخاصة به فقط، التى عليه أن يحققها، بل حاول أن تحسن من نفسك طوال الوقت لتصبح أفضل من العام الماضى.
 
ثانيا: عدم التفكير السلبى، فهذا وحده قادر على تدمير الذات، مما يجعل الشخص يدخل فى حالة من الاكتئاب بشكل كبير، ولهذا عليك أن تفكر بإيجابية شديدة وتنظر للأمور من حولك بشكل إيجابى، نعم إنى أقول لك انظر لنصف الكوب الممتلئ، فيوجد دائما فرصة أخرى، وهى ليست نهاية الحياة.
 
ثالثا: ابتعد واحذر من الأشخاص السلبيين، وأحط نفسك بالإيجابين، لأن الشخص السلبى قادر على مص طاقتك دون أن تشعر، فهو عدوك وعدو نفسه، لأنه يرى العالم بمنظور مظلم ولا يحب أن تخرج من تلك الدائرة المظلمة، وتظل مثله مكبلا بالقيود ويلعن الظلام، انتبه واتركه واذهب لإضاءة النور من حولك، فالحياة تنتظرك فلا تتأخر.
 
رابعا: قلل من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، حاول أن تبتعد عن شاشة هاتفك بقدر الإمكان ومارس حياتك بشكل طبيعى، لا الحياة الافتراضية، فلا زلت إنسانا تريد أن تشعر بالحرية، لا أن تكون مقيدا أمام السوشيال ميديا ليضيع الوقت وسنوات عمرك دون أن تنتبه له.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة