الصحة فى رسالة طمأنة: الفيروس المنتشر فى مصر حاليا أنفلونزا وليس متحور كورونا

الأربعاء، 10 يناير 2024 02:26 م
الصحة فى رسالة طمأنة: الفيروس المنتشر فى مصر حاليا أنفلونزا وليس متحور كورونا أنفلوانزا - أرشيفية
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه رئيس قطاع الشئون الوقائية والأمراض المتوطنة الدكتور عمرو قنديل رئيس هيئة رسالة طمأنه لجموع المصريين في كلمته أمام مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، حول الفيروس المنتشر حالياُ، قائلاً : " نرصد جميع المتحورات، ولدينا منظومة وقائية قوية، و الفيروس المنتشر حاليا هو الانفلونزا وليس كورونا، مفيش داعي للقلق".

وقال "قنديل" إن الشتاء يعد موسم انتشار الفيروسات وذروتها تكون خلال الفترة من منتصف ديسمبر حتي منتصف شهر فبراير، لافتاً إلي أن متحور كورونا الجديد الذي ظهر في سبتمبر الماضي هو "جي إن 1" بسيط الأعراض وهي أقل من الانفلونزا، وتم اكتشاف بعض الحالات في مصر والإعلان عنها.

وأوضح "قنديل" أن المتحور الجديد لفيروس كورونا لا يتطلب إجراءات احترازية ووقائية إضافية أو تطعيمات أخري.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق المخصص لمناقشة طلب مناقشة  مقدم من النائب  سالم  شتيوى سالمان موجه إلى  وزير الصحة والسكان لاستيضاح سياسة الحكومة الحكومية للحد من آثار الأزمات الاقتصادية والصحية والسياسية التي يشهدها العالم على قطاع الرعاية والخدمات الصحية وأسعار الدواء.

وعرض  النائب طلب المناقشة قائلا إن تأثير التداعيات العالمية على تكلفة الخدمات الصحية يمكن أن يكون متنوعا ومعقدا، ويعتمد على العديد من العوامل، منها: الأوضاع الاقتصادية العالميـة حيـث تؤثر تقلبـات الاقتصاد العالمي فـي تـوفر التمويل اللازم للخدمات الصحية و انتشار الأوبئـة والأمـراض العالميـة.

وقال إنه من العوامل أيضا وبـاء كوفيـد -19 حيـث يمكـن أن يـؤدي إلـى زيـادة الطلـب عـلـى خـدمات الرعايـة الصحية، وبالتبعيـة تكاليف الاستجابة لمثل هذه الخدمات. الصحية، ويؤدي إلى زيادة في تكاليفها، ويلى نظام الرعاية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة