نبيل عمر لـ"الشاهد": الشخصية المصرية تستطيع التكيف مع الصعوبات

الأربعاء، 10 يناير 2024 12:40 ص
نبيل عمر لـ"الشاهد": الشخصية المصرية تستطيع التكيف مع الصعوبات نبيل عمر
كتب أحمد عرفة - الأمير نصري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قال الكاتب الصحفي نبيل عمر، إن أول رحلة صحفية له للولايات المتحدة كانت عام 1980، وكانت مصر وقتها تعاني من أزمة الديون.
 
وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه وقتها اجتمع مع رؤساء أقسام الصحف، والذين وجهوا له سؤالًا حول "كيف تعيشون في مصر"، مشيرًا إلى أنه يعرف كيف يعيش المصريون خاصة أنهم يملكون التحايل على المعاش، والتي لا يتصف بها إلا المصريين لذا يقول المثل الشعبي"ماحدش بيبات جعان".
 
وتابع، أنه ظل يشرح هذا المعني في نصف ساعة، لأن هذا جزء من عبقرية الشخصية المصرية وهي أعقد شخصية موجودة في العالم، لأنها على مدار 6 الأف سنة تعرضت لغزاوات وهجرات وعوامل تعرية فهي تجمع كل الصفات، مشيرًا إلى أن بعض الشخصيات تجمع التناقضات كمنتهى الكرم ومنتهى البخل وكذلك يقوم شخص بالتحرش بفتاة غريبة ولكنه يقتل شخص يتحرش بأبنة منطقته.
وقال الكاتب الصحفي نبيل عمر: "اكتشفت أنه لا يمكن فهم القرآن الكريم كآيات أو سور منفصلة، فالقرآن نص متكامل له مفاهيم كلية، وتصدر منها مفاهيم جزئية، وعلى سبيل المثال في حالة الجهاد والقتال التي ترتبط بمفاهيم كلية، كما ورد في القرآن: "إن الله لا يحب المعتدين"، والتي تحكم كافة مفاهيم القرآن في هذه الحالة.
 
وأضاف عمر،: "جميع آيات القتال في القرآن الكريم تدعو في خواتمها إلى السلم والعفو، ولا تكمل إلا إذا أصر عدوك الذي يعاديك واعتدى عليك على دوام هذا القتال".
 
وواصل: "لا تعتدي بأي شكل من الأشكال، ولا تبرر اعتدائك بحجج من أجل الهجوم، لأن الكلمة التي وردت في القرآن قاطعة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة