نبيل عمر لـ"الشاهد": المصري يتحرك بجينات حضارية وهزم فريزر بأدوات المطبخ

الأربعاء، 10 يناير 2024 12:01 ص
نبيل عمر لـ"الشاهد": المصري يتحرك بجينات حضارية وهزم فريزر بأدوات المطبخ نبيل عمر
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي نبيل عمر إن مصر عمرها 7 آلاف سنة حضارة، والبعض يتخيل أنها المعابد والأهرامات والألوان المرسومة على الجدران، ولكنها جينات حضارية نتحرك بها لا فرق فيها بين أستاذ الجامعة وسائق التوكتوك.
 
وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن كل ما طرأ على الشخصية المصرية هو بعض الصدأ فقط، ولكن وقت الأزمات ينفض هذا الصدأ خاصة إذا تعلق الأمر بالوطن.
 
وتابع أن فريزر هو قائد عسكري، حارب في كل بقاع الأرض فحارب في أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية وآسيا ويعتبر نخبة النخبة في العسكرية البريطانية، عندما جاء لرشيد استقبله الفلاحون وربات بيوت وانتصروا عليه بأدوات المطبخ.
 
وقال الكاتب الصحفي نبيل عمر: "اكتشفت أنه لا يمكن فهم القرآن الكريم كآيات أو سور منفصلة، فالقرآن نص متكامل له مفاهيم كلية، وتصدر منها مفاهيم جزئية، وعلى سبيل المثال في حالة الجهاد والقتال التي ترتبط بمفاهيم كلية، كما ورد في القرآن: (إن الله لا يحب المعتدين)، والتي تحكم كافة مفاهيم القرآن في هذه الحالة".
 
وأضاف عمر: "جميع آيات القتال في القرآن الكريم تدعو في خواتمها إلى السلم والعفو، ولا تكمل إلا إذا أصر عدوك الذي يعاديك واعتدى عليك على دوام هذا القتال".
 
وواصل: "لا تعتدي بأي شكل من الأشكال، ولا تبرر اعتدائك بحجج من أجل الهجوم، لأن الكلمة التي وردت في القرآن قاطعة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة