وكيل مجلس الشيوخ: نجاح جهود الدولة فى المنظومة الصحية لاقى استحسانا دوليا

الأربعاء، 10 يناير 2024 12:30 م
وكيل مجلس الشيوخ: نجاح جهود الدولة فى المنظومة الصحية لاقى استحسانا دوليا بهاء أبو شقة
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، بالإجراءات التي تقوم بها الدولة المصرية في منظومة الصحة، مؤكدا: أن هذا الأمر كان محل عناية من الدستور ورعاية غير مسبوقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن  المادة 18 من الدستور واضحة ومحددة لالتزام الدولة بهذا الشان الدولة لكل مواطن الحق  في الصحة الرعاية الصحية المتكامله، غير منقوصه وفقا لمعايير الجوده، مؤكدا: أن  التزام الدولة بإقامة نظام تأمين صحي شامل لاقي نجاحا ملموسا في كل ربوع الوطن.

جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، طلب المناقشة العامة المقدم من النائب  سالم  شتيوى سالمان موجه إلى وزير الصحة والسكان لاستيضاح سياسة الحكومة للحد من آثار الأزمات الاقتصادية والصحية والسياسية التي يشهدها العالم على قطاع الرعاية والخدمات الصحية وأسعار الدواء.

وقال أبو شقة، نجاح جهود الدولة في المنظومة الصحية لاقي نجاحا محليا ودوليا والإشادة بالتحركات المصرية في ملف الصحه لم تقتصر علي الجانب المحلي وإنما الجانب الدولى ممثلا في منظمة الصحة العالمية والتي كان لها تقرير في 2021 تقدم من خلاله التهنئة لمصر في القضاء على فيروس سي.

ولفت أبوشقة، إلى ماقامت به الدولة وماتحملته في سبيل الارتقاء بصحة المواطن، بالإضافة إلي مدينة الدواء وغيرها من الإجراءات التي تقوم بها مصر.

وشدد وكيل الشيوخ، على أن الزيادة السكانية كبيرة جدا، متسائلا: "ماهو مشروع الحكومة في مواجهه الزيادة السكانية".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة