6 نجوم أمل منتخبات بلادها للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2023

الخميس، 11 يناير 2024 01:14 م
6 نجوم أمل منتخبات بلادها للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2023 محمد صلاح
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ العد تنازليا لانطلاق منافسات كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار من بعد غدا السبت 13 يناير حتى 11 فبراير بمشاركة 24 منتخبا في النسخة 34 من المسابقة الأغلي قاريا. 
 
ويحمل 6 نجوم علي عاتقهم مسؤولية المنافسة الشرسة وأمل منتخبات بلادها للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2023 أبرزهم النجم المصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي والجزائري رياض محرز بالإضافة إلي السنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور أوسيمين والكاميرونى أندريه أونانا. 

محمد صلاح 

صلاح
صلاح

 

 

تتعلق امال متتخب مصر في كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار  بقدم نجمه محمد صلاح اليسرى والاي تعتبر مصدر سعادة منتخب «الفراعنة» المتوّج بالبطولة 7 مرات في الرقم قياسي.
 
وتألق المهاجم المصري 31 عاماً في الموسم الحالي بتسجيله 14 هدفاً و8 تمريرات حاسمة في 20 مباراة في الدوري الإنجليزي، ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع النرويجي إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي.
 
ويأمل صلاح الباحث عن نسيان خسارة نهائيي 2017 و2022، في أن يساعده جناح أينتراخت فرنكفورت الألماني عمر مرموش، ومهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد، وتريزيجيه بحثاً عن البطولة الغائبة عن الفراعنة منذ 14 عاماً.

أشرف حكيمي

حكيمي
حكيمي

 

يهول عشاق منتخب المغرب امالهم وطموحاتهم للفوز بلقب الكان علي كوكبة من ألمع النجوم يتصدرهم أشرف حكيمي الظهير الأيمن لفريق باريس سان جرمان الذي لعب كل المباريات منذ بداية الموسم الحالي؛  مع فريقه بقيادة المدرب الإسباني لويس إنريكي، وسيكون اللاعب المغربي (24 عاماً) طوق النجاة في استعادة  اللقب الإفريقي بعد 48 عاماً من الصيام للتتويج للمرة الثانية في تاريخه، بلقب القارة السمراء .

رياض محرز 

محرز
محرز

 

يسعي النجم رياض محرز لقيادة منتخب بلاده الجزائر للفوز بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية بعد خمسة أعوام من الفوز باللقب القاري في مصر 2019.
 
ويعتبر محرز المهاجم البالغ 32 عاماً أحد أعمدة منتخب محاربي الصحراء بعد أن قاده للقب القاري من قبل ويأمل في مواصلة تألقه والتحق محرز بفريق الأهلي السعودي وسجل 8 أهداف في 19 مباراة الموسم الحالي.

ساديو ماني

ماني
ماني

 

يحلم ساديو ماني، أفضل لاعب في تاريخ السنغال، بقيادة منتخب «أسود التيرانجا»، بعد عامين من تتويجهم بباكورة ألقابهم القارية في الكاميرون للفوز باللقب الثاني تواليا. 
 
وعاد ماني للتألق مجدّداً مع النصر السعودي الذي تعاقد معه مطلع الموسم الحالي بتسجيله 8 أهداف في 18 مباراة في الدوري، وسيحاول ساديو 31 عاماً قيادة بلاده لثنائية تاريخية.

فيكتور أوسيمين 

أوسيمين
أوسيمين

 

سيحاول أوسيمين إعادة منتخب نيجيريا إلى صدارة أفريقيا، بعد 11 عاماً من آخر تتويج قاري لها، حيث سجل أوسيمين 10 أهداف في 6 مباريات خلال تصفيات كأس أمم أفريقيا.
 
ويواصل المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين، هداف وبطل الدوري الإيطالي لموسم 2023 مع نابولي والمتوّج حديثاً بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للعام الماضي تالقه حيث سجّل 7 أهداف في 13 مباراة هذا الموسم في الدوري، و26 هدفاً في 32 مباراة الموسم الماضي.

أندريه أونانا 

أونانا
أونانا

 

عاد  أندريه أونانا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، الي منتخب بلاده بعد ما أغلق الباب بوجه الاسود نهاية ديسمبر 2022، بعد خلاف مع مدربه ريجوبير سونج لكن حارس «الشياطين الحمر» الذي يتعرّض لانتقادات هذا الموسم والبالغ 27 عاماً، ارتدى قفازات الأسد الذي لا يروّض مرة أخرى في سبتمبر  ضمن تشكيلة تضم المهاجمين كارل توكو-إيكامبي وفنسان أبو بكر ولاعب الوسط أندريه-فرانك زامبو أنجيسا.
 
ويأمل أونانا في استعادة التألق لقيادة منتخب بلاده الكاميرون إلي منصات التتويج الأفريقية والفوز باللقب القاري للمرة السادسة ومطاردة منتخب مصر لاعتلاء عرش صدارة التتويج. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة