إدارة الطيران الفيدرالية تحذر الآباء من حمل أطفالهم فى حضنهم على الطائرات

الخميس، 11 يناير 2024 06:32 م
إدارة الطيران الفيدرالية تحذر الآباء من حمل أطفالهم فى حضنهم على الطائرات نافذة طائرة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الخبراء الآباء من وضع أطفالهم الرضع في حضنهم أثناء الطيران، وقال المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB) وإدارة الطيران الفيدرالية (FAA) إنه إذا كان طفل رضيع يجلس في حضن والديه بالقرب من النافذة، لكان قد انجرف خارج الطائرة، في حال حدث أي حادث طيران.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تحث الوكالات الآباء على شراء مقعد منفصل لأطفالهم على الرغم من المبادئ التوجيهية التي تسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين بالسفر مجانًا بعد حادث وقع الأسبوع الماضى على متن طائرة بوينج 737 ماكس الذى حدث بعد دقائق فقط من إقلاعها من بورتلاند بولاية أوريجون، على ارتفاع 16000 قدم من رحلة خطوط ألاسكا الجوية رقم 1282.
 
وقالت إدارة الطيران الفيدرالية، "المكان الأكثر أمانًا لطفل أقل من عامين هو نظام أو جهاز معتمد لتأمين الأطفال، وليس حضن شخص بالغ".
 
لا يُطلب من الآباء حاليًا شراء مقاعد منفصلة للرضع، ويُسمح لهم بوضعهم في حضنهم، لكن حماية الطفل يمكن أن تفوق التكلفة المالية لإنفاق المزيد من الأموال للطيران، وفقًا لـFAA وNTSB.
 
وكانت اضطرت رحلة خطوط ألاسكا الجوية رقم 1282 إلى الهبوط عندما انفجر لوح النافذة على متن طائرة بوينج 737 ماكس 9 بعد وقت قصير من إقلاعها، وفي أعقاب الحادث، تم إيقاف جميع طائرات بوينج 737 ماكس 9 بينما قامت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) والمجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB) بالتحقيق في سبب انفجار اللوحة.
 
أفاد محققون فيدراليون أن الفحص الأولي كشف أن البراغي المفكوكة قد تكون السبب، بعد أن قالت شركة يونايتد وألاسكا إيرلاينز إنهما عثرتا على أجزاء مفكوكة في ألواح الأبواب أثناء عمليات فحص طائرة بوينج 737 ماكس 9.
 
وكان هناك ثلاثة أطفال رضع على متن رحلة طيران ألاسكا، لكن لم يكن أي منهم يجلس في الممر حيث انفجرت النافذة.
 
وقال كواسي أدجيكوم، الأستاذ المساعد في قسم الطيران بجامعة داكوتا الشمالية، لصحيفة واشنطن بوست، "إذا كان هناك راكب يحمل طفلاً بالقرب من المكان الذي انفجرت فيه تلك اللوحة، فإن القوة المتفجرة كانت كبيرة لدرجة أن الطفل المحتجز كان سيُنتزع من يدي والديه، وسيتم سحبه خارج الطائرة". 
 
وأضاف أدجكوم: "إن ممارسة وضع الأطفال في حضنك، خاصة أثناء الإقلاع والمراحل الأخرى من الرحلة، أمر يثير القلق".
 
وقالت إدارة الطيران الفيدرالية: "أولوية إدارة الطيران الفيدرالية هي الحفاظ على سلامة الجمهور".
 
وأصدرت الوكالة توجيهًا طارئًا لعدم صلاحية الطيران لشركة بوينج لطائراتها من طراز 737 ماكس 9، وأوقفتها عن الطيران حتى يتم تنفيذ جميع الإجراءات التصحيحية المطبقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة