تعايش الزوار مع لمس البطاقات بطريقة برايل والقطع الأثرية بمتحف كفر الشيخ

الخميس، 11 يناير 2024 03:23 م
تعايش الزوار مع لمس البطاقات بطريقة برايل والقطع الأثرية بمتحف كفر الشيخ أطفال شاركوا في لمس القطع الاثرية دون رؤيتها بمتحف كفر الشيخ
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم قسم التربية المتحفية لذوى الاحتياجات الخاصة بمتحف كفر الشيخ فعالية تحت عنوان "عيش التجربة"، لتعايش الزوار تجربة لمس البطاقات الشارحة المكتوبة بطريقة برايل، والقطع الأثرية دون رؤيتها عن طريق وضع ضمادة حيث قاموا بوصف القطع ثم بعد ذلك أزالوا الضمادة وقاموا برؤية القطع الأثرية.

 

يأتى ذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمى للغة برايل، أقرت الأمم المتحدة الاحتفال بذلك فى عام 2018 هذا اليوم للاحتفال بـ لويس برايل مطور لغة برايل.

 

شهد متحف كفر الشيخ، فعاليات ختام الدورة التدريبية للعاملين بوزارة السياحة والآثار بعنوان " الإسعافات الأولية للأثر من الموقع إلى المعمل"، بالتعاون بين متحف كفر الشيخ ووحدة التدريب المركزى متمثلة فى المركز العلمى للتدريب بوسط الدلتا، وسلم محمد عثمان شامة، وكيل متحف كفر الشيخ بتسليم الشهادات على المتدربين.

 

كما شهد متحف كفر الشيخ ختام فعاليات المستوى الأول للدورة التدريبية فى مجال "اللغة المصرية القديمة"، والتى قام بالتدريب فيها دكتور السيد محمد البنا، مدير عام إدارة التسجيل والتوثيق لمتاحف الوجه البحرى ومدن القناة.

 

كما شهد متحف كفر الشيخ، عدد من الزيارات اليومية، وتضمنت الزيارات جولات إرشادية لقاعات العرض بالمتحف، للتعرف على أهم القطع الأثرية بالمتحف، كما أبدى الزائرين سعادتهم بالتقاط الصور التذكارية بالمتحف.

 

 
لمس القطع الأثرية دون رؤيتها
لمس القطع الأثرية دون رؤيتها

قراءة لغة برايل دون رؤيتها
قراءة لغة برايل دون رؤيتها

لمس القطع الاثرية دون رؤيتها
لمس القطع الاثرية دون رؤيتها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة