رحلات السياح لحلقة سمك الغردقة لشراء الاستاكوزا والجمبري.. صور

الخميس، 11 يناير 2024 12:07 م
رحلات السياح لحلقة سمك الغردقة لشراء الاستاكوزا والجمبري.. صور انواع مختلفة من الأسماك داحل حلقة الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
تبدع شركات السياحة فى تنظيم رحلات ترفيهية للسياح فى أغلب المناطق المسموح بها فى الزيارة، لإدخال البهجة والسرور لهم وخلق جو جيد لهم يسمح بالاستماع بجانب الرحلات البحرية الأهم خلال رحلاتهم المختلفة فى مدينة الغردقة .
 
من بين تلك الرحلات التى تنظمها شركات السياحة زيارة الوفود السياحية لحلقة السمك بمدينة الغردقة، أكبر المناطق وأهمها لبيع الأسماك فى البحر الأحمر، وذلك ضمن جولة البلد التى تنظمها الشركات للسياح الأوربيين فى الغردقة .
 
من جانبه قال محمد فتحي، مرافق مجموعات سياحية بمدينة الغردقة أن الهدف الأساسى من جولة البلد بشكل عام وزيارة حلقة السمك بشكل خاص تعرف السياح علي ثقافة اهل المدينة، وكذلك التعرف علي انواع الاسماك التى تنتج من أهم الحرف لاهالي المدينة وهي حرفة صيد الاسماك .
 
وأضاف مرافق المجموعات السياحية بالبحر الأحمر، أن السياح يستمتعون جدا داخل حلقة السمك خاصة الأوربيين، مضيفا أن أغلبهم يلتقط صورا للاسماك ومعها خاصة الأطفال، ويستفسرون عن أنواعها وطريقة طهيها . 
 
من جانبه قال قاسم عادل، تاجر أسماك بحلقة سمك الغردقة، إن زيارة السياح للحلقة، هى نشاط كبير فى حركة البيع والشراء، وعادة ما يقومون بشراء الاسماك الفسفورية خاصة الجمبرى البلدى، والاستاكوزا، والكابوريا، ويطلبون تجهيزها داخل الحلقة .
 
وأوضح أن الكثير من السياح يشترى أنواعا أخرى من الأسماك ويطلبون تقطيعها لقطع صغيرة وقليها بطريقة لا تستهلك كميات كبيرة من الزيت، موضحاً أن سياح أوروبا وخاصة الألمان يعشقون الأسماك الفسفورية والطازجة الجديدة .
 
من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالغردقة، إن شركات السياحة فى البحر الأحمر تنظم رحلة جولة البلد والتى تشهد حالة من الرواج السياحى الكبير بالغردقة بهدف تعرف السائح فى بداية الأمر على ثقافة أهل البحر الأحمر ومدينة الغردقة بشكل عام ، والتعرف على المهن الاساسية بها مثل الصيد، وكذلك التعرف على معالم المدينة الخلابة الذى عادة ما ينبهر السائح من جمال الطبيعة بها.
 
وأضاف نقيب المرشدين السياحيين أن عادة ما تنطلق رحلات الستى تورز أو جولات البلد فى الغردقة من الثامنة صباحا، وتبدأ جولتها بمنطقة الشيرتون القديم، لمشاهدة المنظر البانورامى لمدينة الغردقة، يلتقط السياح عدة صور لجمال المكان ويلتقطون صور لانفسهم مع الحركة البحرية ، وكذلك المراكب واللنشات السياحية اثناء مرورها خلال توقفهم على منطقة الشيراتون القديم.
 
وتابع : من كورنيش الشيرتون المرتفع عن سطح الأرض يمكن مشاهدة مدينة الغردقة بالكامل، حيث يمكن رؤية جزيرة الجفتون، وكذلك مسجد الميناء الكبير والميناء البحرى وأغلب مبانى المدينة، ثم تتجه الرحلة بعد ذلك إلى منطقة الصيادين والتى تبدأ بحلقة السمك وفيها يلتقط السياح الصور ويشترون السمك ويتم طهيه وتجهيزه داخل الحلقة ومنها لمنطقة الأزق وهى منطقة ورشة السفن والمراكب ورشة ومنها لمسجد الميناء الكبير أهم الآثار الإسلامية بالمدينة.
 
وتنطلق الرحلات بعد ذلك إلى منطقة الدهار، حيث سوق الدهار النموذجى، وجولة للسياح وسط الخضروات والفاكهة، وكذلك مسجد عبد المنعم رياض الذى يعد من أقدم المساجد فى المدينة ويعتبر مزارا سياحيا دائما.
 
أطفال-السياح-بحلقة-سمك-الغردقة-
أطفال-السياح-بحلقة-سمك-الغردقة

الرحلات-السياحية-فى-الغردقة-
الرحلات-السياحية-فى-الغردقة

السياح-فى-حلقة-السمك-
السياح-فى-حلقة-السمك

السياح-ينتظرون-تجهيز-الأسماك-لهم-
السياح-ينتظرون-تجهيز-الأسماك-لهم

انواع-مختلفة-من-الأسماك-داحل-حلقة-الغردقة،
انواع-مختلفة-من-الأسماك-داحل-حلقة-الغردقة

سياح-اوربيون-فى-الغردقة-
سياح-اوربيون-فى-الغردقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة