رسمياً ولأول مرة.. هونج كونج تستضيف بطولة العالم للفرق المشتركة للاسكواش 2024

الخميس، 11 يناير 2024 12:57 م
رسمياً ولأول مرة.. هونج كونج تستضيف بطولة العالم للفرق المشتركة للاسكواش 2024 منتخب الاسكواش
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن الاتحاد الدولي للاسكواش، عن إقامة بطولة العالم للفرق للرجال والسيدات للمرة الأولى معا، في نادي هونج كونج لكرة القدم، لأول مرة في تاريخ الحدث في الفترة من 9 إلى 15 ديسمبر.
 
وتقام بطولة العالم للفرق WSF كل سنتين منذ عام 1967 (للرجال ) و  1979 (للسيدات ) ،  ويتم التنافس عليها بين فرق مكونة من 4 لاعبين.
 
وتحمل مصر، حاليا اللقبين، حيث فازت نور الشربيني ونوران جوهر وهانيا الحمامي ونور الطيب بلقب السيدات في ديسمبر 2022، بينما فاز علي فرج ومصطفى عسل ومازن هشام ويوسف سليمان وفاز بلقب الرجال في نيوزيلندا الشهر الماضي.
 
 
من جانبها قالت رئيسة الاتحاد الدولي زينا وولدريدج: " هذه خطوة مهمة أخرى نحو تحقيق المساواة الحقيقية بين الجنسين في رياضتنا، ونحن واثقون من أن هذا الشكل الجديد سيحظى بشعبية لدى اللاعبين والمشجعين في رفع مستوى الإثارة والترفيه. إن مجتمع الاسكواش النابض بالحياة في هونغ كونغ وخبرته في تنظيم الأحداث الكبرى بنجاح يجعله خيارًا مثاليًا لاستضافة هذا الحدث المهم.
 
أضافت" بعد الاعتراف الأولمبي للاسكواش مؤخرًا، تعد هذه الأخبار طريقة مثيرة لبدء عام 2024."
 
وأعرب رئيس مجلس إدارة نادي هونج كونج، نيل جنسن، عن سعادته قائلاً: “يشرفنا أن يتم اختيارنا لاستضافة بطولة العالم للاسكواش لعام 2024، هذه لحظة تاريخية لهونج كونج حيث نرحب ببطولة العالم المزدوجة المرموقة لأول مرة. 
 
أضاف: "نحن فخورون بعرض مرافقنا الحديثة وكرم الضيافة  في نادينا، ونتطلع إلى جعل البطولة حدثًا لا يُنسى حقًا."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة