لجنتان بالنواب الأمريكى توافقان على إدانة نجل بايدن بإزدراء الكونجرس

الخميس، 11 يناير 2024 10:33 ص
لجنتان بالنواب الأمريكى توافقان على إدانة نجل بايدن بإزدراء الكونجرس هانتر بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
صوتت لجنتان بمجلس النواب الأمريكى  للموافقة على تقرير يوصى بإدانة هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكى، بإزدراء الكونجرس بعدما فشل فى المثول لأمر استدعاء، وذلك بعد ساعات من زيارة هانتر المفاجئة للكابيتول صباح الأربعاء.
 
 وبحسب ما ذكرت شبكة سى إن إن الأمريكية، فإن القرار سيطرح للتصويت عليه من كافة أعضاء مجلس النواب. ولم يتضح موعد إجراء التصويت بعد.
 
 وفى تحول مفاجئء للأحداث صباح الأربعاء، قام هانتر بايدن بظهور لفترة قصيرة، فى الوقت الذى كان فيه الجمهورويون بالنواب يستعدون لبدء اجتماعات اللجنتين.
 
 وعقدت لجنة الرقابة بالنواب واللجنة القضائية بالنواب ، اللتان استدعتا نجل الرئيس للشهادة كجزء من تحقيق العزل الخاص بالرئيس جو بايدن، جلستين لبحث قرار الإزدراء.
 
 وودخل بايدن الصغير مقر لجنة الرقابة، وخلق مشهدا فوضويا داخل وخارج الغرفة فى الوقت الذى كان فيه المشرعون يناقشون ما سيفعلونه. وقالت النائبة الجمهورية نانسى مايس، لهانتر بايدن من مقعدها باللجنة، أنت تجسيد للامتياز الأبيض، تدخل مقر لجنة الرقابة وتبصق فى وجوهنا، وتتجاهل استدعاء الكونجرس، فما الذى تخشاه؟.
 
  وتنبع الاتهامات فى قلب التحقيق الذى يقوده الجمهوريون من مزاعم غير مثبتة بأن الرئيس تورط أو استفاد ماليا من التعاملات التجارية الأجنبية لنجله، بما يجعل ابن الرئيس شاهدا حاسما فى القضية.
 
 وأوضحت "سى إن إن" أن ظهور هانتر بايدن كان تذكيرا بالكيفية التى تعامل معها مع أمر الاستدعاء الشهر الماضى. فبدلا من الامتثال لاستدعائه، عقد هانتر مؤتمرا صحفيا خارج مبنى الكونجرس، وقال إنه لن يشهد إلى فى جلسة عامة. وأصر الجمهوريون على أنهم مستعدون لعقد جلسة معلنة مع نجل الرئيس، لكن بعد جلوسه فى مقابلة مغلقة أولا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة