رئيس الاتحاد المصرى لسباقات الهجن: تنظيم بطولة السباقات التنشيطية 20 يناير

الجمعة، 12 يناير 2024 07:00 م
رئيس الاتحاد المصرى لسباقات الهجن: تنظيم بطولة السباقات التنشيطية 20 يناير عيد حمدان رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن
جنوب سيناء _ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عيد حمدان رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن، إن الاتحاد المصرى للهجن يستعد لتنظيم بطولة سباقات الهجن التنشيطي خلال الفترة من 20 حتى 23  يناير الجارى بميدان شرم الشيخ لسباقات الهجن.

وأضاف رئيس الاتحاد المصرى للهجن فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن البطولة ينظمها الاتحاد ضمن البطولات التنشيطية التى اطلقها للموسم الجديد بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء وتحت رعاية اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، وبحضوره وعدد من المحافظين والشيوخ القبائل الشيخ محمد أبو عبيد التيهي والشيخ سليمان أبو شكرى، والشيخ إبراهيم سالم والشيخ دخلله أبو عتيقه والشيخ طويلع سالم والشيخ سويلم حميد.

وأضاف عيد حمدان رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن، أن السباق تنشيطى الموسم الجديد 2024 المقرر أن تشارك فيه 25 قبيلة من 12محافظة من محافظات شمال وجنوب سيناء ومحافظات القناة والوادى الجديد والشرقية والقاهرة ومطروح والإسماعيلة والسويس.

وأوضح رئيس الاتحاد المصرى للهجن أنه تم اتخاذ كافة الإجراءت اللازمة لتنظيم البطولة الجديدة، والتى تأتى فى إطار استمرار تشجيع أهل الهجن والهجانة على دعم استمرار رياضة سباقات الهجن وتقديم كل العون اللازم لها.

وأشار رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن المقرر وصولهم المتسابقين بدءا من 16 يناير للاستعداد للفعاليات، كما بدأ القائمون على المضمار بالاستعداد لاستقبال المشاركين بتوفير المياه والمستلزمات الخاصة بهم وتجهيز أماكن المبيت للهجانة واستعداد العيادة البيطرية برئاسة الدكتور رحاب الجوهرى مدير مديرية الطب البيطرى بجنوب سيناء للكشف على الهجن والتشديد على توافر الأدوية والأدوات التعقيم اللازمة خلال فترة السباق.

يذكر أن مضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ يعد من أكبر المضامير على مستوى الشرق الأوسط، وتم افتتاحه رسميا منذ 4 سنوات ليحتضن أهم الأنشطة الرياضية التي تعتبر موروثا سيناويا لأهالي القبائل العربية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة