جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه في رام الله نائب المستشار الألماني، وزير الاقتصاد، روبرت هابيك، بحضور وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي. وأضاف اشتية: "الأولوية لنا هي الوقف الفوري لعدوان الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، والعمل على إدخال المساعدات الإغاثية والطبية والوقود عبر كافة المعابر المؤدية إلى قطاع غزة، وإعادة الكهرباء والمياه، ومعالجة الجرحى". 

وأردف: "اليوم التالي يجب أن يكون شاملًا لكافة الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، نريد أفقًا سياسيًا وخطوات عملية لتطبيق حل الدولتين على الأرض، والاعتراف بدولة فلسطين وتجسيد إقامتها على حدود عام 1967". 

وعقب الاجتماع، عقد رئيس الوزراء ونائب المستشار الألماني جلسة مباحثات اقتصادية، بحضور وزير الاقتصاد وعدد من رجال الأعمال الفلسطينيين والألمان، بهدف تشبيك الأعمال وعقد الشراكات الاقتصادية. 

وقال اشتية: "القطاع الخاص الفلسطيني قصة نجاح، والاقتصاد الفلسطيني أثبت جدارته في مواجهة كافة الظروف، لدينا من أفضل قوانين تشجيع الاستثمار وفق شهادة العديد من الجهات الدولية وعلى رأسها البنك الدولي". 

وأضاف: "نُثمن الدعم الألماني الثابت لحل الدولتين على كافة الأصعدة، فزيارة وفد القطاع الخاص الألماني لفلسطين هي رسالة مهمة أيضا لهذا الدعم".