محمد فايز فرحات: إسرائيل ما زالت تصر على روايتها الكاذبة بشأن حرب غزة

الجمعة، 12 يناير 2024 10:46 م
محمد فايز فرحات: إسرائيل ما زالت تصر على روايتها الكاذبة بشأن حرب غزة مداخلة محمد فايز فرحات رئيس مدير مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد فايز فرحات، رئيس مدير مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إنه منذ بدء الأزمة والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كان هناك سردية إسرائيلية تضمنت مغالطات وأكاذيب واضحة، ومع مرور الوقت بدأت الحقيقة في الظهور.

وأضاف فرحات، خلال مداخلة مع الإعلامية هدير أبو زيد، خلال برنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "حتى داخل إسرائيل بدأت أصوات تنفي تلك السردية في الرواية الإسرائيلية فيما يتعلق بكل ما جرى منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن".

وقال: "الجانب الإسرائيلي ما زال يصر على الكثير من المغالطات التي تجاوزها الإعلام الدولي نفسه، والذي كان هو أيضا يبث تلك المغالطات في بداية الأزمة".

وتابع: "ما حدث اليوم من ممثل إسرائيل داخل المحكمة الدولية، هو امتداد لنفس المغالطات الإسرائيلية، ولكن هذه المرة لا تحتاج إلى عناء مصري للرد عليها، وإنما الرد سيأتي من المجتمع الدولي ومؤسسات دولية بل ومن داخل إسرائيل نفسها".

واختتم رئيس مدير مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية تصريحاته قائلا: "وزير الدفاع في بداية الأزمة تحدث عن فرض حصار كامل ومطبق على قطاع غزة، وقال صراحة لا ماء ولا غذاء، وبالتالي الجانب الإسرائيلي نفسه كان يتحدث عن رفض كل المساعدات الإنسانية، وبعد ذلك المجتمع الدولي نفسه بما فيه السكرتير العام للأمم المتحدة، قام بجهد كبير للوصول للنقاذ الآمن للمساعدات الإنسانية وكان ذلك المطلب المصري منذ اليوم الأول".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة