مسلسل حالة خاصة.. إزاى تقوى علاقة طفلك المصاب بالتوحد بأشقائه؟

الجمعة، 12 يناير 2024 04:00 م
مسلسل حالة خاصة.. إزاى تقوى علاقة طفلك المصاب بالتوحد بأشقائه؟ مسلسل حالة خاصة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتابع الكثيرون خلال هذه الفترة مسلسل "حالة خاصة"، بطولة غادة عادل وطه دسوقى ومجموعة من الفنانين، وتدور أحداثه حول نديم الشاب المصاب بالتوحد الذى يجد صعوبة أحيانًا في التعامل مع من حوله، وقد توجد في بعض الأسر طفل يعانى من نفس الحالة ويجد أشقاؤه صعوبة في التعامل معه، ما يتسبب في إثارة المشاكل بينهم الناتجة عن سوء الفهم، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير، بعض النصائح التي يجب على الأم أن تطبقها لتساعد على تقوية العلاقة بين الطفل المصاب بالتوحد وأشقائه، وفقًا لما ذكره موقع "instepps".

نصائح لتقوية علاقة الطفل المصاب بالتوحد وأشقائه

عرف طفلك ماهو التوحد؟

يجب على الأم أن تثقف أطفالها وتتحدث معهم عن مرض التوحد، بما يتوافق مع أعمارهم، وتساعدهم على فهم سبب تصرف شقيقهم بطريقة مختلفة عن الأطفال الآخرين.

مسلسل حالة خاصة
مسلسل حالة خاصة

تعزيز التواصل بين الأشقاء

التواصل أمر حيوي في أي علاقة، لذلك على الأم أن تشجع أطفالها على التواصل مع بعضهم البعض بشكل منتظم، وتساعدهم على فهم كيفية التعبير عن أنفسهم والاستماع لبعضهم البعض بشكل فعال، ويمكن تحقيق ذلك من خلال خلق بيئة آمنة وداعمة حيث يمكنهم التحدث عن مشاعرهم وأفكارهم دون خوف من الحكم أو النقد.

قضاء وقت ممتع

وهناك طريقة أخرى لتقوية العلاقة بين الطفل المصاب بالتوحد وأشقائه وهى أن يقضوا وقت ممتع معاً كعائلة، مما يساعد على تقوية العلاقة بينهم وخلق ذكريات جميلة .

مشهد من مسلسل حالة خاصة
مشهد من مسلسل حالة خاصة

الاعتراف بمشاعرهم

قد يتسبب وجود أخ مصاب بالتوحد، في شعور أطفاله بالحزن والإحباط لصعوبة التعامل معه، لذلك على الأم أن تدعهم يعترفون بهذه المشاعر لها، وتساعدهم على معالجة ذلك وتضع استراتيجة تجعلهم يتكيفون مع طبيعة شقيقهم المصاب بالتوحد ويتقبلون الأمر.

طلب الدعم

إذا وجدت الأم إنها تكافح من أجل تقوية العلاقة بين طفلها المصاب بالتوحد وأشقائه، عليها أن تطلب الدعم من معالج متخصص يساعدها على تقوية العلاقة بين طفلها المصاب بالتوحد وأشقائه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة