أبرزها مؤتمر جوتيريش أمام معبر رفح.. زيارات دولية تفضح أكاذيب إسرائيل (فيديو)

السبت، 13 يناير 2024 07:00 م
أبرزها مؤتمر جوتيريش أمام معبر رفح.. زيارات دولية تفضح أكاذيب إسرائيل (فيديو) جوتيريش أمام معبر رفح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
روج الوفد الممثل لكيان الاحتلال الإسرائيلى، للعديد من الادعاءات والأكاذيب من أجل التنصل من جريمة الإبـ ـادة الجماعية للشعب الفلسطينى أمام محكمة العدل الدولية.
 
لعل أبرز ما يدحض مزاعم الاحتلال الإسرائيلى بوقف مصر دخول المساعدات إلى قطاع غزة هى الزيارات الدولية التى قام بها العديد من المسئولين معبر رفح البرى لمتابعة دخول المساعدات إلى القطاع.
 
وفى مؤتمر صحفى أمام معبر رفح على الحدود المصرية مع قطاع غزة، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن وراء المعبر الذى يفصل مصر عن القطاع يوجد مليونا شخص يعانون بشكل هائل من عدم وجود ماء أو غذاء أو دواء أو وقود، وعلى هذا الجانب لدينا الكثير من الشاحنات محملة بالماء والغذاء والدواء.
 
أكد جوتيريش وقتها: "لا نريد معاقبة سكان غزة مرتين، أولا بسبب الحرب وثانيا بسبب عدم توفر المساعدة الإنسانية"، وأعرب عن امتنانه لشعب وحكومة مصر وقال إن مصر هى الركيزة الأساسية التى تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود.
 
أيضًا أورسولا فون دير لاين رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبى برفقة وفدٍ من الاتحاد، قامت بجولة تفقدية لمعبر رفح البرى للوقوف على آخر الجهود المصرية لوصول المساعدات إلى قطاع غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة