أول روبوت فى العالم يمكنه إصلاح الطرق وبشكل أسرع 70% من البشر

السبت، 13 يناير 2024 07:00 ص
أول روبوت فى العالم يمكنه إصلاح الطرق وبشكل أسرع 70% من البشر روبوت إصلاح الطرق
أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الخبراء عن أول روبوت لإصلاح الطرق فى شوارع هيرتفوردشاير في بريطانيا، حيث تشكل الحفر تهديداً مستمراً ومكلفاً في كثير من الأحيان على الطرق، ويستخدم الروبوت المسمى ARRES PREVENT، وهو نظام إصلاح الطرق المستقل، الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الشقوق وتصنيفها وملؤها تلقائيًا.
 
روبوت مستقل
روبوت مستقل
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإنه في حالة نجاح مرحلة الاختبار، يمكن للروبوت التقاط الشقوق وإصلاحها قبل أن تصبح كبيرة جدًا بحيث لا يمكن إصلاحها بسرعة، وهذا يمكن أن يجعل أعمال الطرق أرخص وأكثر كفاءة وأسرع مقارنة بالعمال البشريين بنسبة 70%.
 
ويعد ARRES PREVENT هو نتاج تعاون بين شركة التكنولوجيا Robotiz3d والأكاديميين في جامعة ليفربول بالشراكة مع مجلس مقاطعة هيرتفوردشاير [HCC] لمهندسي الطرق السريعة.
 
يعد الروبوت حاليًا السيارة المستقلة الوحيدة لإصلاح الطرق في أي مكان في العالم، وفي حين أن الروبوت حاليا في مرحلة اختبار أولية فقط، فمن المقرر أن يتم اختباره على الطرق الحقيقية في وقت لاحق من هذا العام.
 
روبوت الطريق
روبوت الطريق
وقال متحدث باسم مجلس مقاطعة هيرتفوردشاير، إن الروبوتات ستكمل الفرق البشرية الحالية بالمجلس، مضيفا: "القصد هو استخدام روبوت الذكاء الاصطناعي جنبًا إلى جنب مع أطقمنا البشرية بدلاً من استبدالهم".
 
وأضاف المتحدث، "سيقوم بشكل مستقل بالعثور على الشقوق في الطريق وإغلاقها بينما يواصل فريقنا أعمالًا أخرى، مما يساعدنا على إنجاز المزيد من العمل في مجموعة واحدة من الأعمال لمنع الحفر في المستقبل مع تقليل الإزعاج للجمهور."
 
يعمل الروبوت من خلال القيام بدوريات مستقلة على الطرق ومسح السطح بالكاميرات، وباستخدام الذكاء الاصطناعي، يستطيع الروبوت اكتشاف المنخفضات في سطح الطريق وتصنيفها على أنها حفر أو صدع، وبمجرد أن يحدد الروبوت عيبًا في السطح، سيقرر ما إذا كان سيتم إصلاحه على الفور أو إضافة الضرر إلى القائمة لفحصه لاحقًا.
 
إصلاح الطريق
إصلاح الطريق
إذا قرر الروبوت إجراء الإصلاح، فسيقوم بحقن مادة الحشو في الشق لمنع دخول الماء الذي قد يسبب المزيد من الضرر.
 
وعلى الرغم من أن الروبوت لا يستطيع ملء الحفر الكبيرة، إلا أن Robotiz3d يقول إن الهدف هو منع تشكل هذه الحفر في المقام الأول.
 
وتتشكل الحفر من شقوق صغيرة في سطح الطريق بسبب العمر أو سوء الأحوال الجوية أو غيرها من أشكال التآكل الروتينية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة