المنطقة الأزهرية بالشرقية: امتحانات الابتدائية والإعدادية تخاطب جميع المستويات.. فيديو

السبت، 13 يناير 2024 01:00 ص
المنطقة الأزهرية بالشرقية: امتحانات الابتدائية والإعدادية تخاطب جميع المستويات.. فيديو الدكتور السيد أحمد الجنيدى وكيل المنطقة الأزهرية بالشرقية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور السيد أحمد الجنيدى، وكيل المنطقة الأزهرية بالشرقية، إنه تم الاستعداد باتجاهات مختلفة للنهوض بخروج امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الشهادتين الإبتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2024 ، و المقرر أن تبدأ في الفترة من 16 إلى 23 من شهر يناير الجاري، على مستوى 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة، وبصورة تليق بالأزهر، فقمنا بوضع خطة لتقييم اللجان وصلاحياتها من الناحية الفنية والهندسية وتطبيق الإجراءات الاحترازية بها.
 
 
وأشار وكيل المنطقة الأزهرية بالشرقية، أن إجمال عدد لجان الشهادة الإعدادية 111 لجنة و220 لجنة مقرا الشهادة الابتدائية وتم تكليف لجنة لمعاينة مقار تلك اللجان وأثبت هذة اللجان بالمرور عليها أنها صالحة ومستوفية للشروط، وبالنسبة للأسئلة فقد تم تشكيل لجنة من كبار علماء منطقة الشرقية الأزهرية من مديرى المراحل والموجهين العموم لوضع أسئلة تتناسب مع كل المستويات ومراعاة الفروق الذهنية لدى أبنائنا داخل الأزهر الشريف.
 
وأكد " الجنيدي" أنه تم النظر عند وضع الأسئلة على التركيز على بعض الأمور منها أن تخاطب ورقة الأسئلة جميع المستويات الذهنية بحيث يشارك فيها الطالب المتوسط الجيد والجيد جدا والممتاز جميعا، وبأسلوب سهل يفهمه الطالب، بحيث ويتعامل أن الطالب مع الورقة بنفسه دون أن يحتاج من يفسرها له لسهولة ألفاظها وعباراتها.
 
وأكد، أنه فيما يخص امتحانات صفوف النقل فى الابتدائى والإعدادى والثانوى فقد تم الانتهاء منهم جميعا،وحاليا فى مرحلة المراجعة والرصد والاعتماد.
وينشر " اليوم السابع" جدول امتحانات الشهادتين لطلاب الإبتدائية والاعدادية بالمنطقة الأزهرية.

 
.
IMG-20240112-WA0029
 

 

IMG-20240112-WA0030
 

 

IMG-20240112-WA0031
 

 

 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة