جهاز يمكنه تحويل الموجات الدماغية الخاصة بك لمقطوعات موسيقية

السبت، 13 يناير 2024 03:16 م
جهاز يمكنه تحويل الموجات الدماغية الخاصة بك لمقطوعات موسيقية جهاز موجات الدماغ
أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحول أداة جديدة الموجات الدماغية الخاصة بالمستخدمين إلى سيمفونية، والتي عند تشغيلها قبل النوم، تعمل على تحسين نوعية النوم بشكل كبير.

وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تم اختراع جهاز MyWaves من جانب عالم الأعصاب الرائد الدكتور آلان ديستيكس بعد أن اكتشف الظاهرة الغريبة عن طريق الصدفة.

تشير الدراسات الآن إلى أن سماع صوت نشاط دماغك، وهو صوت فريد مثل بصمة الإصبع، يمكن أن يحسن الوقت الذي تقضيه في حركة العين السريعة، ويعد هذا جزءًا مهمًا من دورة النوم كما هو الحال عندما نعالج الذكريات ونطور أدمغتنا ونحلم.

يحتاج المستخدمون أولاً إلى قضاء ليلة واحدة مع جهاز MyWaves Pebble المتصل بجبهتهم، الذى يسجل موجات الدماغ عندما تكون في أعمق نوم، ويتم تحويلها إلى ثلاثة مقطوعات موسيقية تحاكي الموجات.

قال الدكتور ديستيكس إن العقل يشبه أوركسترا تعزف على ألف آلة موسيقية، وأن الأغنية التي تم إنشاؤها غالبًا ما تصبح سيمفونيات دافئة على طراز Blade Runner.

للحصول على أفضل النتائج، توصي الشركة المستخدمين بالاستماع إلى الموسيقى التي أنشأها الجهاز لمدة 30 دقيقة على الأقل كل ليلة قبل النوم، ومن المقرر إطلاق MyWaves في الشهر المقبل وسيكلف حوالي 400 جنيه إسترليني للمنتج.

وقال الدكتور ديستيكس، عالم الأعصاب المشهور عالميًا والذي درس النوم لمدة 30 عامًا في جامعة باريس ساكلاي: "لدينا تقنية مدعومة علميًا تستخدم بشكل أساسي موجات دلتا، المرتبطة في دماغك بالنوم".

وأضاف دكتور ديستيكس، "من خلال تحديد جزء محدد جدًا من موجات دلتا أثناء نومك وتحويلها إلى موسيقى، يمكننا إنتاج موسيقى تحفز عقلك على النوم بشكل أسرع وأطول وأفضل."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة