صدامات عربية منتظرة فى ربع ونصف نهائي أمم أفريقيا.. من ينجو ويزحف نحو اللقب بين مصر والجزائر والمغرب؟.. مسار الكان يحرم الثلاثي الكبير من السير سوياً فى كوت ديفوار 2023..وتأهل تونس قد يكتب النهائي العربي الخالص

السبت، 13 يناير 2024 10:13 ص
صدامات عربية منتظرة فى ربع ونصف نهائي أمم أفريقيا.. من ينجو ويزحف نحو اللقب بين مصر والجزائر والمغرب؟.. مسار الكان يحرم الثلاثي الكبير من السير سوياً فى كوت ديفوار 2023..وتأهل تونس قد يكتب النهائي العربي الخالص منتخب مصر
كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط تكهنات وترشيحات لحظوظ المنتخبات العربية المشاركة فى بطولة كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، ستكون الظروف دافعة وإجبارية لإقصاء العرب بعضهم البعض خارج المنافسة خلال مشوارهم بالبطولة.

مجموعة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية

 

منتخب مصر يقع على رأس المجموعة الثانية مع كل من غانا والرأس الأخضر وموزمبيق. 
 
طريق العرب فى منافسات بطولة أفريقيا منقسم لاتجاهين، الأول سيكون نارياً وعلي صفيح ساخن، إذ سيربط بين منتخبات مصر والجزائر والمغرب، أما الطريق الثاني فيسير فيه المنتخب التونسي وحيداً أمام الوحوش الأفريقية أملا فى ترويضها والانقضاض عليها ببصمة النسور مثلما يلقب نسور قرطاج.
 
 
هذا مع العلم بوجود منتخب عربي خامس تبدو حظوظه في المنافسة ضعيفة هو موريتانيا ويقع فى المجموعة الرابعة برفقة الجزائر وبوركينا فاسو وأنجولا، وهي المجموعة الوحيدة التي تشهد تواجد منتخبين عربيين هما الجزائر وموريتانيا.

 

ديربيات عربية فى ربع ونصف نهائي أمم أفريقيا

 

إذا سارت الأمور علي طبيعتها بالنسبة للثلاثي العربي الكبير، مصر، الجزائر، والمغرب، وهذا متوقع بتصدر مجموعاتهم ثم تخطي منتخبات التصنيف الثاني والثالث في الدور الثاني،  وهذا متوقع بشكل كبير، سنجد أنفسنا أمام ديربيات عربية من العيار الثقيل؛ أثر مسار متشابك للقوى العربية الكبرى فى الطريق إلى النهائي.
 
المواجهة العربية الأولي المنتظرة فى الكان ستكون في دور الثمانية بين مصر والمغرب، ومع توديع الخاسر البطولة سنكون على موعد جديد أمام ديربي عربي ثانٍ بين الفائز من مصر والمغرب أمام الجزائر في نصف النهائي، حال تخطي الخضر منافسهم فى دور الثمانية.
 
 
وفى المقابل نجد رابع المنتخبات العربية الكبرى فى أمم أفريقيا، منتخب تونس، فى مسار مخالف عن نظرائه العرب وسيصطدم فى طريقه للنهائي بمنتخبات السنغال وكوت ديفوار.
 
وحال تخطي نسور قرطاج صعاب دول أفريقيا الغربية، فقد يكون طرفاً فى نهائي أمام منتخب عربي آخر، والذي سيكون واحدا من بين مصر والمغرب والجزائر.. ليكن النهائي (عربي _عربي).
 
ويلعب منتخب تونس ضمن المجموعة الخامسة برفقة منتخبات مالي وناميبيا وجنوب أفريقيا.

 

موعد نهائي كاس افريقيا 2024

 

المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثالثة في ظل نظامه الجديد،  تقام يوم 11  فبراير المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة