من 8 لـ12 ساعة يوميا.. عايش أبو حج يحكى كيف يخدم مصابى غزة بمستشفى العريش

السبت، 13 يناير 2024 01:00 م
من 8 لـ12 ساعة يوميا.. عايش أبو حج يحكى كيف يخدم مصابى غزة بمستشفى العريش عايش أبو حج متطوع لخدمة مصابى غزة
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحلة تطوع يبذلها الخمسيني ابن مدينة العريش بشمال سيناء عايش أبو حج، لخدمة الأشقاء الفلسطينيين المصابين في الحرب على غزة المتواجدين في مستشفى العريش العام.

من جانبه، قال عايش أبو حج لـ اليوم السابع، إن عمره 52 عامًا، ويعمل محاسبًا، ويخصص يوميًا من 8 إلى 12 ساعة من وقته للعمل متطوعًا في مكتب خدمة المواطنين بمستشفى العريش العام، الذي فيه يتم توفير الخدمات اللازمة للأشقاء أبناء قطاع غزة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة الذين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وأضاف أنهم في هذا المكان فريق عمل من المتطوعين من كل الأعمار، دورهم العمل على توفير احتياجات كل من يصل من قطاع غزة لمستشفى العريش من الجرحى والمصابين والمرافقين لهم، لافتًا إلى أن رحلته في مهام التطوع الخيرية لخدمة الإخوة الفلسطينيين القادمين لتلقي العلاج بالعريش بدأت منذ 2008 حيث أنه مع كل هجمات إسرائيلية على غزة يتم نقل مصابين لمستشفى العريش ويستقبلونهم.

وأوضح أنهم فور صدور قرار القيادة باستقبال مصابين من غزة بمستشفى العريش، جهزوا مكتب خدمة المواطنين ليصبح جاهزًا لمهمته الإنسانية، بالتعاون مع المتطوعين ومنظمات المجتمع المدني وتحت إشراف ومتابعة محافظ شمال سيناء، وتم نصب خيمة استقبال بجوار المكتب داخل مستشفى العريش العام، فيها خصصت استراحة فيها تقدم الخدمات على مدار اليوم لمرافقي المصابين.

وأشار إلى أن المهام المكلف بها هي استقبال الجرحى والمصابين حال وصولهم مستشفى العريش حتى تسكينهم في غرف الرعاية الصحية المخصصة لهم وتزويدهم بالاحتياجات الضرورية العاجلة وإعداد ملف الاحتياجات لكل حالة لتوفيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة