هشام آمنة: تطوير منظومة المخلفات الصلبة بالشرقية بقيمة 221 مليون جنيه

السبت، 13 يناير 2024 12:10 م
هشام آمنة: تطوير منظومة المخلفات الصلبة بالشرقية بقيمة 221 مليون جنيه جانب من جولة وزير التنمية المحلية بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن محافظة الشرقية، شهدت تطوير منظومة المخلفات بالشرقية لإنشاء مدافن صحية ومحطات وسيطة ثابتة ورفع تراكمات للمخلفات، بقيمة 221 مليون جنيه، مضيفا ان منظومة تضمنت إنشاء عدد من المدافن الصحية الآمنة والمحطات الوسيطة الثابتة ورفع تراكمات قمامة من 19 موقع بالمحافظة بحوالي 542 ألف طن.
 
وأكد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تسعى لرفع كفاءة عمليات الجمع والنظافة العامة بجميع محافظات الجمهورية لضمان عدم تراكم القمامة في المصانع أو خارجها والتغلب على مشاكل تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها.
 
وأوضح اللواء هشام آمنة أن الوزارة تسعى إلى إيجاد منظومة متكاملة لإدارة المخلفات الصلبة بكافة المحافظات وتوطين الصناعة الخاصة بمنظومة المخلفات والحفاظ على نظافة الشوارع، وإعادة الشكل الحضاري والجمالي للمدن، بما يساعد في تحقيق رضا المواطنين عن ملف النظافة.
 
جاء ذلك خلال إفتتاح المدفن الصحى الآمن بقرية السلام التابعة لمركز بلبيس للتخلص من المخلفات البلدية الصلبة ، والمُقام على مساحة 45 فدان ، بمعرفة الهيئة العربية للتصنيع وبتكلفة 35 مليون جنيه ، وذلك تنفيذاً لبرتوكول التعاون بين وزارتي التنمية المحلية والبيئة ، والهيئة العربية للتصنيع ، لإنشاء نقاط وسيطة ومحطات فرز وغربلة ومصانع لتدوير القمامة بالمحافظات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة