استكمالا لمسيرة التنمية بمحور المحمودية.. محافظة الإسكندرية تستعد لنقل "وكالة الحضرة" إلى السوق الحضارى ببهيج.. فتح باب تقديم الطلبات للتجار المرخص لهم خلال يناير وفبراير.. والمحافظ: المشروع على مساحة 2500 متر

الأحد، 14 يناير 2024 01:30 م
استكمالا لمسيرة التنمية بمحور المحمودية.. محافظة الإسكندرية تستعد لنقل "وكالة الحضرة" إلى السوق الحضارى ببهيج.. فتح باب تقديم الطلبات للتجار المرخص لهم خلال يناير وفبراير.. والمحافظ: المشروع على مساحة 2500 متر نماذج الوحدات
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة الإسكندرية، لمشروع تنموى جديد، يعد من المشروعات التنموية الكبرى التى شهدتها محافظة الإسكندرية خلال السنوات العشر الماضية، حيث تستعد الإسكندرية لمشروع نقل "وكالة الحضرة" للخضر والفاكهة إلى السوق الحضارى الجديد بقرى بهيج بمدينة برج العرب غرب الإسكندرية. 

وهو المشروع الذى طال انتظاره، ويعد استكمال لمسيرة التنمية، لمشروع محور المحمودية، حيث يقع سوق الوكالة الحالى على محور المحمودية وسط الإسكندرية، ونقل السوق إلى برج العرب من شأنه المساهمة فى استكمال مسيرة التنمية على محور المحمودية " محور الأمل".

 ومؤخرا اتخذت محافظة الإسكندرية، أولى الخطوات استعدادا لنقل وكالة "الخضر والفاكهة"، حيث أعلنت محافظة الإسكندرية عن فتح باب تقديم الطلبات للحصول على وحدة بسوق الجملة الجديد ببرج العرب، والمخصصة للتجار المرخص لهم بسوق الحضرة وسوق العامرية، تمهيدًا لنقل سوق الحضرة وسوق العامرية، وذلك خلال الفترة من 15/ 1/ 2024 وحتى 15/ 2/ 2024، وسيتم فتح باب استقبال طلبات التجار المرخص لهم بسوق العامرية، وخلال الفترة من 19/ 2/ 2024 وحتى 21 /3/ 2024، سيتم فتح باب استقبال طلبات التجار المرخص لهم بسوق الحضرة.

وأشارت محافظة الإسكندرية، إلى أنه يتم تقديم الطلبات يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الواحدة ظهرًا عدا أيام العطلات الرسمية، يتم تقديم الطلبات بالإدارة العامة لخدمة المواطنين بالدور الأرضى بمبنى ديوان عام محافظة الإسكندرية.

ويسمح بمعاينة الوحدات خلال فترة تلقى الطلبات من 15/ 1/ 2024 وحتى 21/ 3/ 2024، وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية عدا أيام العطلات الرسمية.

من جانبه قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن مشروع إنشاء السوق الدائم بقرية بهيج بمركز ومدينة برج العرب، جاء بإجمالى تكلفة تُقدر بنحو 18 مليون جنيه، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد اللواء محمد الشريف، أنه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، تم إنشاء السوق الحضارى المتكامل ليخدم جميع أهالينا بقُرى برج العرب، مشيرًا إلى أن ذلك يأتى فى إطار خطة الدولة للقضاء على الأسواق العشوائية، وإنشاء أسواق حضارية متكاملة، بالإضافة إلى توفير أماكن للباعة الجائلين لخدمة مواطنى الإسكندرية.

وأضاف المحافظ، أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 70% حتى الآن، مشيرًا إلى أن السوق يقام على مساحة 2500 متر ويضم 30 محل و16 باكية بالإضافة إلى مسجد ومبنى إدارى، و2 ثلاجات تبريد، ويأتى ذلك استكمالا للأسواق الحضارية التى يتم تنفيذها على أرض الإسكندرية لخدمة المواطنين.

يذكر أنه تم الانتهاء من 4 مشروعات خدمية كبرى بمبادرة حياة كريمة بقُرى برج العرب، حيث أعلنت محافظة الإسكندرية عن الانتهاء بنسبة 100 % من المشروعات فى 4 قطاعات تنموية وخدمية بالقُرى التى يتم تنفيذ مبادرة حياة كريمة بها، وشملت القطاعات (قطاع التنمية المحلية – وقطاع الشباب والرياضة – وقطاع التعليم – والقطاع الزراعي).

وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بالمواطنين بالمراكز والقُرى والنجوع والمناطق النائية وتوفير حياة كريمة لهم.

الاعمال-الانشائية-
الاعمال-الانشائية-

 

الاعمال-الانشائية-للمشروع-2
الاعمال-الانشائية-للمشروع-2

 

السوق-الداىم-بقرية-بهيج
السوق-الداىم-بقرية-بهيج

 

المشروع-بقرى-حياة-كريمة
المشروع-بقرى-حياة-كريمة

 

تجهيز-الوحدات-للتجار
تجهيز-الوحدات-للتجار

 

فرحة-الاهالى-بالسوق-الجدبد
فرحة-الاهالى-بالسوق-الجدبد

 

نماذج-الوحدات-
نماذج-الوحدات-

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة