السفير حسين هريدي لتليفزيون اليوم السابع: إسرائيل فشلت فى الرد على دفوع جنوب أفريقيا.. فيديو

الأحد، 14 يناير 2024 11:11 م
السفير حسين هريدي لتليفزيون اليوم السابع: إسرائيل فشلت فى الرد على دفوع  جنوب أفريقيا.. فيديو لقاء السفير حسين هريدي لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن حرب إسرائيل ليست على حماس كما تتدعى ولكنها حرب على فلسطين وعلى الشعب الفلسطيني فى الضفة والقطاع ، مضيفا ان المقاومة الفلسطينية تستحق التحية لصمودها أمام جيش الاحتلال.

وتابع خلال لقاء خاص لتليفزيون اليوم السابع من إعداد هدى أبو بكر وتقديم منة يحيى، بمناسبة مرور 100 يوم على العدوان على غزة، أنه منذ قيام دولة إسرائيل عام 48 إسرائيل تقود حربا تدوم أكثر من 3 أشهر ، لكن المقاومة اثبتت أن القضية الفلسطينية قضية لا يمكن أن تموت والشعب الفلسطيني متمسك بأرضه وحقوقه.

وقال حول مثول إسرائيل للمرة الأولى في تاريخها أمام محكمة العدل الدولية، أنها سابقة تاريخية ، رغم أن محكمة العدل الدولية سبق وأصدرت حكم بشان الجدار العازل في 2004 بما يعنى أنها تطرقت من قبل للممارسات الإسرائيلية في الأراضى المحتلة.

وأكد السفير حسين هريدي أن الدفوع التى قدمتها جنوب أفريقيا كانت دامغة لإسرائيل، وأن الوفد الإسرائيلي فى اليوم الثانى حاول يتزرع أن إسرائيل فى حالة دفاع عن النفس لكنه تبرير غير مقنع، مؤكدا أن الوفد الاسرائيلي فشل فى الرد على الدفوع التى تقدمت بها وفد جنوب أفريقيا، وأضاف ، هذه الدعوى وعقد هذه الجلسات تعد مساندة ودعم سياسي كبير جدا للشعب الفلسطيني.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة