منتخب مصر يفتتح مشواره فى أمم أفريقيا أمام موزمبيق الليلة.. النشرة الرياضية

الأحد، 14 يناير 2024 01:00 م
منتخب مصر يفتتح مشواره فى أمم أفريقيا أمام موزمبيق الليلة.. النشرة الرياضية ندى مجاهد
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت النشرة الرياضية اليوم الأحد 14 يناير 2024 العديد من الأخبار المهمة وأبرزها، منتخب مصر يفتتح مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق الليلة، الأهلي يكثف جهوده للتعاقد مع الصفقة الثالثة فى الميركاتو الشتوى .

منتخب مصر يفتتح مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق الليلة 

عندما تشير عقارب الساعة إلى السابعة مساء اليوم، الاحد، بتوقيت القاهرة، تتجه عيون وقلوب الجماهير المصرية صوب استاد فيلكس أوفوي بوانيي فى أبيدجان بكوت ديفوار، لمتابعة مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق فى افتتاح مشوار الفريقين والجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

ويبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم يصطدم بغانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر.

وتقام جميع مباريات منتخب مصر فى دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، وهو الملعب الذي يتسع لـ33 ألف متفرج.

ويستهدف منتخب مصر، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، العودة مجددًا إلى منصات التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة.

الأهلي يكثف جهوده للتعاقد مع الصفقة الثالثة فى الميركاتو الشتوى

يكثف مسئولو النادى الاهلى جهودهم لحسم صفقة أجنبية تحت السن خلال انتقالات يناير الشتوية الجارية، ويرغب النادي فى ضم لاعب أجنبي فى خط الهجوم ليتم قيده تحت السن، مُستغلاً لوائح اتحاد الكرة المصرى التي تمنح كل نادٍ الحق فى قيد خمسة أجانب فوق السن وثنائى أجنبي تحت السن.

وبعدما حسم الأهلي التعاقد مع الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي مهاجم سيريس السويدي، وكذلك عمر كمال لاعب مودرن فيوتشر، بدأت الأنظار تتجه لضم لاعب أجنبي تحت السن، وتم ترشيح أكثر من لاعب منهم مسلم أناتوف، مهاجم منتخب الجزائر للناشئين ونادي مولودية الجزائر، لكنه مازال قاصراً ويحتاج خمسة أشهر حتى يُكمل عامه الـ18 ويكون بإمكانه اللعب خارج الجزائر.

وهناك لاعبون آخرون أجانب تحت السن مُرشحون لتدعيم هجوم الأهلي عن طريق لجنة الكشافة "الاسكاوتنج" التى يترأسها هاني رمزي، من جنسيات مختلفة، أبرزها غانا وكوت ديفوار والسنغال والجابون.

الزمالك يجهز مصطفى الزنارى لدورتى الإمارات الوديتين

يعمل الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، بقيادة معتمد جمال، على تجهيز مصطفى الزنارى من الناحية الفنية، استعدادًا لدورتى الإمارات الوديتين، التى ستنطلق يوم 18 يناير الجارى.

ويرغب الجهاز الفنى للزمالك فى تجهيز "الزنارى" من الناحية الفنية، قبل اصطحابه مع بعثة الفريق إلى الإمارات، خاصة أن إدارة القلعة البيضاء منحت معتمد جمال الحرية فى قراره الخاص باصطحاب اللاعب من عدمه بعد انتهاء فترة عقوبة إيقافه.

هانيا الحمامي تتقدم لوصافة التصنيف العالمي للإسكواش بعد التأهل لنهائي فلوريدا

رفعت البطلة المصرية هانيا الحمامي لاعبة وادي دجلة، رصيدها من النقاط بعد التأهل إلى نهائي بطولة فلوريدا المفتوحة للاسكواش، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة بين 9 إلى 14 يناير الجاري، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 110 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.

ومن المقرر أن تتقدم هانيا الحمامي من التصنيف الثالث إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي لسيدات الاسكواش، والذي يصدر غداً الاثنين عن رابطة اللاعبين المحترفين.

وكانت هانيا الحمامي قد فازت على مواطنتها نوران جوهر المصنفة الثانية عالمياً بنتيجة 3-2، في مباراة نصف نهائي بطولة فلوريدا، والتي استغرقت 99 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط: 8-11، 11-8، 5-11، 11-9، 15-13.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة