همت سلامة لـ"8 الصبح": إسرائيل تهرب من جرائمها ولا أحد يزايد على دور مصر

الأحد، 14 يناير 2024 11:26 ص
همت سلامة لـ"8 الصبح": إسرائيل تهرب من جرائمها ولا أحد يزايد على دور مصر الكاتبة الصحفية همت سلامة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الكاتبة الصحفية همت سلامة رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، أن إسرائيل انتهجت سياسة الهروب من الحقيقة خلال جلسة محاكمتها أمام محكمة العدل الدولية بعد دعوى قضائية رفعتها جنوب إفريقيا ضدها واتهمتها بالإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين فى قطاع غزة.

وقالت همت سلامة خلال لقاءها فى برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة DMC، إن فريق الدفاع الإسرائيلى أراد التنصل من الاتهامات عن طريق إلقاء اللوم على مصر وهى الأكثر حرصا على السلام فى منطقة الشرق الأوسط"، وتابعت :" محدش يقدر يزايد على الدور المصرى منذ بداية الأزمة".

واستمرت:" إسرائيل واجهت تهم بارتكاب عدد من الجرائم الموثقة، وهو ما دفعها لمحاولة اتهام مصر  والدفع بالأكاذيب لتبرئة نفسها، واتهمت مصر بغلق المعبر، لكن كلنا شفنا حجم المساعدات الموجودة بالقرب من معبر رفح، وعقد العديد من المؤتمرات ولم تكن هناك أى محاولة من مصر لمنع الزيارات المعبر، لكن كل التعنت كان من الجانب الإسرائيلي".

وتابعت: "الرئيس عبد الفتاح السيسى كان حريصًا فى كل لقاء على التأكيد على أن معبر رفح مفتوح، ومصر كانت الدولة الوحيدة التى وقفت بحسم لرفض فكرة التهجير القسرى للفلسطنيين، وهذا أغضب الجانب الإسرائيلي، لذلك كان هناك تعنت كبير فى المفاوضات الأخيرة لعقد هدنة ثانية حول حجم المساعدات التى يجب إدخالها للقطاع".

واستطردت سلامة :"التصريحات الإسرائيلية فجة على المستوى الدولى وكافة المستويات، أنا أتوقع الفترة المقبلة أن ترتكب إسرائيل عدد من الجرائم الأخرى داخل الأراضى الفلسطينية، واحتكاك مباشر لمصر بهدف استفزازها، لأن مصر نجحت فى موقفها الرافض لتهجير الفلسطينين قسريا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة