وزير الثقافة الفلسطينى: نقدر دعم مصر للقضية الفلسطينية ورفضها التهجير القسرى

الأحد، 14 يناير 2024 10:00 ص
وزير الثقافة الفلسطينى: نقدر دعم مصر للقضية الفلسطينية ورفضها التهجير القسرى وجه الدكتور عاطف أبو سيف
كتب أحمد عرفه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور عاطف أبو سيف، وزير الثقافة الفلسطيني، الشكر للدولة المصرية على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر الماضي.
 
وقال وزير الثقافة الفلسطيني، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" :"نحن كفلسطينيين نقدر موقف مصر في دعم القضية الفلسطينية، وهو موقف ليس غريبا على مصر منذ معارك الجيش المصري في فلسطين وصمود الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في الفالوجة وغيرها".
 
وتابع الدكتور عاطف أبو سيف: "الموقف المصرى مقدر خاصة في مجابهة سياسة الترحيل التي يسعى الاحتلال عملها من أجل استكمال إفراغ الساحة الفلسطينية من الشعب الفلسطيني واستكمال مشروع النكبة، ونحن نواجه جريمة مستمرة، وهناك موقف مصري قوى رافض للتهجير القسري وإخراج السكان خارج قطاع غزة، وفتح معبر رفح من أجل مساندة صمود المواطنين في غزة موضع تقدير، بجانب صمود شعبنا هو الأساس ورفضه لسياسات التهجير.
 
وأوضح وزير الثقافة الفلسطينى، أن هناك تكامل واضح بين القيادة الفلسطينية والقيادة المصرية، وربما تجلى بشكل أكبر من خلال التنسيق المشترك بين الرئيسين في اللقاء الأخير، ونحن نريد لهذا التنسيق أن يستمر، ونريد لهذه المواقف أن تشكل الموقف القومى العربي.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة