وزير ثقافة فلسطين: دعم أمريكا لإسرائيل ليس مستغربا بل الغريب إذا استفاقت واشنطن

الأحد، 14 يناير 2024 04:00 م
وزير ثقافة فلسطين: دعم أمريكا لإسرائيل ليس مستغربا بل الغريب إذا استفاقت واشنطن وزير الثقافة الفلسطينى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عاطف أبو سيف، وزير الثقافة الفلسطيني، أن الدعم الأمريكى لإسرائيل ليس مستغربا وليس جديدا، ولكن لا يمكن أن نقول إنه متوقع، لأن المتوقع أن ينتصر الإنسان للخير ولا يقف مع القاتل وألا يقف مع الظلم.
 
وقال وزير الثقافة الفلسطيني، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الولايات المتحدة الأمريكية تناقض نفسها في كل مرة يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية، حيث تناقض مبادئها وتناقض مبادئ دستور فيلادلفيا الذي أقيم عليه الاتحاد الأمريكي وتناقض مبادئ ويلسون الـ14 التي تأسس عليها النظام الدولى الحديث مع إنشاء عصبة الأمم ثم الأمم المتحدة .
 
وتابع عاطف أبو سيف: "أنا بالنسبة لى كفلسطينى لا استغرب موقف الولايات المتحدة، وربما سنستغرب إذا استفاقت الولايات المتحدة الأمريكية من غيبوبة الانحطاط الأخلاقى التي تعيش فيها، ووقتها يمكن أن نستغرب أنها أفاقت وعادت لرشدها وأنها باتت تقف بجانب الحق".
 
وقال وزير الثقافة الفلسطيني، إن العالم ينتفض ويتحرك بسبب قضية بسيطة وربما تنشب حرب صغيرة ولكن لا يحرك ساكنا عندما يباد ما يقرب من 23 ألف فلسطينى  ويصاب حوالى 60 ألف فلسطيني، ويفقد 9 آلاف فلسطينى، وتدمر 70 % من مدينة تاريخية مثل غزة ولا يحرك العالم ساكنا. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة