العراق والأردن والبحرين تبدأ مشوارها فى كأس أمم آسيا اليوم

الإثنين، 15 يناير 2024 04:00 ص
العراق والأردن والبحرين تبدأ مشوارها فى كأس أمم آسيا اليوم منتخب العراق
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستهل ثلاثة منتخبات عربية مشوارها فى بطولة كأس أمم آسيا 2023، اليوم الإثنين، فى إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات، حيث يصطدم منتخب البحرين بنظيره كوريا الجنوبية فيما يواجه منتخب العراق نظيره إندونيسيا، بينما يلعب منتخب الأردن منافسه ماليزيا.

البحرين تصطدم بكوريا الجنوبية

ويخوض البحرين مواجهة صعبة أمام كوريا الجنوبية، المرشحة للمنافسة على اللقب، فى الواحدة والنصف ظهر اليوم، الإثنين، باستاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة من كأس آسيا.
 
وسيواجه المنتخب البحريني صعوبة في مواجهة «الشمشون الكوري» أبرز المرشحين لنيل لقب البطولة القارية في نسختها الثامنة عشرة، إلى جانب المنتخب الياباني القوي.
 
وتعرض المنتخب البحريني لانتقادات واسعة من الشارع الرياضي البحريني، بعد النتائج السيئة التي حققها من خلال تعرضه للخسارة في آخر ثلاث مباريات، بدأت أمام الإمارات 0-2، في التصفيات الآسيوية المشتركة، ثم الخسارة في اللقاءين الوديين بمعسكره التدريبي بالإمارات، قبل البطولة أمام أستراليا بهدفين، وتبعها بالخسارة بثلاثية أمام أنجولا.

ماليزيا والأردن 

 

وفى المباراة الثانية بالمجموعة الخامسة نفسها، يلتقى منتخبا ماليزيا والأردن على استاد الجنوب بالوكرة فى السابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة. 

العراق وإندونيسيا 

 

بينما يلتقي منتخب العراق بطل كأس آسيا عام 2007 نظيره الإندونيسي ضمن المجموعة الرابعة في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة. 
 
ويأمل «أسود الرافدين» دخول الجولة الثانية أمام اليابان أعتى وأصعب عقبات في مجموعته، بمعنويات فوز منتظر على حساب إندونيسيا لمواصلة المشوار ومسيرته، قبل مواجهة فيتنام في الجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات. 
 
وتعتبر هذه هي ثاني مواجهة تجمع المنتخبين في  أقل من شهرين، بعدما انتهت الأولى بفوز كاسح لـ «أسود الرافدين» 5-1 في مدينة البصرة في نوفمبر الماضي، ضمن تصفيات كأس العالم 2026 لحساب المجموعة السادسة.
 
ويعوّل المدير الفني لمنتخب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، على عدد كبير من اللاعبين المحترفين في أندية أوروبية، حيث استدعى 13 لاعباً شكلوا نصف تشكيلة «أسود الرافدين» المشاركة في كأس آسيا، في مقدمتهم زيدان إقبال لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق وأوتريخت الهولندي حالياً، وريبين سولاقا مدافع برومابويكارنا السويدي، وعلي الحمادي مهاجم ويمبلدون الإنجليزي، إلى جانب لاعبين آخرين يدافعون عن قميص المنتخب للمرة الأولى.
 
كما يعوّل كاساس في قائمته على تسعة لاعبين من أندية محلية، بينهم حارسان، أبرزهم صانع ألعاب المنتخب والقوّة الجوية إبراهيم بايش، وزميله المهاجم أيمن حسين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة