المعرض الوطنى فى لندن يحتفل بعيد ميلاده الـ 200 بمعرض لفان جوخ

الإثنين، 15 يناير 2024 06:00 ص
المعرض الوطنى فى لندن يحتفل بعيد ميلاده الـ 200 بمعرض لفان جوخ الفنان العالمى فان جوخ
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل المعرض الوطني، بلندن، بعيد ميلاده الـ 200 بأسلوب أنيق، من خلال عرض لوحات فان جوخ إذ تقرر أن يصبح معرض فان جوخ: الشعراء والعشاق (14 سبتمبر - 19 يناير 2025) هو المعرض الأكثر شعبية في لندن لهذا العام.

وستغطي اللوحات والرسومات الخمسين بدايات فان جوخ، في جنوب فرنسا، وتطور فان جوخ إحساسه الاستثنائي بالألوان، وأعماله الأكثر حيوية، وفقا لما ذكره موقع ارت نيوز بيبر.

ويعتبر فان جوخ أهم فناني القرن التاسع عشر حيث كرس إنتاجه الغزيز والفني لنيل لوحاته أعلى درجات التقدير الأدبى مع أنه عاش مسيرة مضطربة فعانى باستمرار من متاعب مست صحته العقلية طوال حياته، فأمضى الفنان عامًا في مستشفى للأمراض النفسية في سان ريمي دو بروفانس قبل أن ينتقل خارج باريس إلى أوفير سور واز بفرنسا في 20 مايو 1890، وفقا لما ذكره موقع ارت نت.

وأقام هناك حتى وفاته بعد بضعة أشهر فقط، وتميزت أعماله في هذه الفترة من حياته المهنية بأسلوبها الإبداعي، حيث أنتج 73 لوحة و33 رسمًا، بما في ذلك الروائع المشهورة صورة الدكتور بول جاشيت ، والكنيسة في أوفير سور واز ، وويتفيلد مع الغربان. .

وانطلق معرض متنقل بعنوان "فان جوخ في أوفير سور واز.. الأشهر الأخيرة"، من قبل متحف دورسيه في باريس ومتحف فان جوخ بهولندا قبل شهور، ويدور المعرض حول اللوحات التى رسمها فان جوخ في أواخر حياته وهنا نتوقف مع مجموعة من لوحات فان جوخ الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة