اليابان: أمواج تسونامى الناجمة عن الزلزال تجتاح نحو 190 هكتارا من الأراضى

الإثنين، 15 يناير 2024 02:54 م
اليابان: أمواج تسونامى الناجمة عن الزلزال تجتاح نحو 190 هكتارا من الأراضى تسونامى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الاثنين، أن أمواج المد العاتية "تسونامي" الناجمة عن الزلزال القوي، الذي ضرب شبه جزيرة نوتو والمناطق المجاورة لها في وسط اليابان يوم رأس السنة الجديدة، اجتاحت حوالي 190 هكتارا من الأراضي في ثلاث بلديات.

وذكرت حكومة محافظة إيشيكاوا- في بيان، نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية- أن عدد قتلى كارثة الزلزال ارتفع إلى 222 شخصا حتى بعد ظهر اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي، وذلك بعد أسبوعين من الزلزال الذي بلغت قوته 7.6 درجة.

وألحق التسونامي أضرارًا معظمها في الجزء الشمالي الشرقي من شبه الجزيرة، بما في ذلك سوزو ونوتو على ساحل بحر اليابان، ودمر المنازل ومرافق الموانئ، في حين لم يتم تقييم المدى الكامل للدمار بعد، وتشمل المساحة البالغة 190 هكتارًا أيضًا مناطق من مدينة شيكا الساحلية في الجزء الأوسط من المحافظة.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيماسا هاياشي، في مؤتمر صحفي إن حواجز الأمواج تضررت على الأقل في سبعة شواطئ ضربتها أمواج تسونامي.

وبحسب البيان، فقد تم تحديد مدى الفيضانات بناءً على الصور التي التقطتها مروحيات وزارة الأراضي وحكومة المحافظة، بالإضافة إلى معلومات الخرائط الواردة من هيئة المعلومات الجغرافية في البلاد، فيما قالت حكومة مدينة واجيما المتضررة من الكارثة إنه سيتم إجلاء طلاب المدارس الإعدادية في مدينة إيشيكاوا الشمالية إلى مرافق المحافظة في مدينة هاكوسان الجنوبية، بعد غد الأربعاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة