اليابان تشدد قواعد تخصيص الأراضى قرب 6 منشآت عسكرية أمريكية لأول مرة

الإثنين، 15 يناير 2024 10:55 ص
اليابان تشدد قواعد تخصيص الأراضى قرب 6 منشآت عسكرية أمريكية لأول مرة قاعدة عسكرية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الاثنين، إدراج ستة منشآت عسكرية أمريكية وغيرها من المنشآت الرئيسية إلى قائمة المواقع التي تخضع فيها حيازة والانتفاع بالأراضي في المناطق المجاورة، لقواعد أكثر صرامة بهدف حماية الأمن القومي.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن هذه هي المرة الأولى التي تضاف فيها قواعد عسكرية أمريكية إلى قائمة المواقع، التي يبلغ إجماليها الآن 399 موقعًا، التي تخضع لتنظيم استخدام الأراضي الصادر في عام 2021. 

وهذه هي المرة الثالثة التي تنظم فيها الحكومة اليابانية كيفية استخدام الأراضي ضمن مسافة كيلومتر واحد من مواقع مثل المرافق المتعلقة بالدفاع والبنية التحتية الرئيسية مثل المطارات ومحطات الطاقة بالإضافة إلى الجزر النائية، مع العلم بأنه تم سن هذا القانون بعد أن دعا الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم إلى فرض لوائح أكثر صرامة بشأن استخدام هذه الأراضي وكذلك المشتريات الأجنبية لهذه الأراضي.

وأعربت بعض أحزاب المعارضة اليابانية عن مخاوفها بشأن القانون، قائلة إنه قد يقيد حقوق المواطنين أو أن الحكومة قد تسيء استخدامه لتنظيم الأنشطة المشروعة مثل التجمعات حول القواعد العسكرية الأمريكية.

ويمكّن القانون السلطات من فحص ملكية الأراضي القريبة من المرافق المخصصة وتنظيم الأنشطة هناك لمنع التدخل في عمليات المنشأة مثل التشويش على الراديو. ويتعرض أي انتهاك لأمر الحكومة إلى السجن لمدة تصل إلى عامين أو غرامة تصل إلى 2 مليون ين (13 ألفًا و800 دولار).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة