ساديو مانى يساهم بـ12 هدفا مع منتخب السنغال فى كأس أمم أفريقيا.. فيديو

الإثنين، 15 يناير 2024 07:51 م
ساديو مانى يساهم بـ12 هدفا مع منتخب السنغال فى كأس أمم أفريقيا.. فيديو ساديو ماني
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق نجم السنغال ساديو ماني قائد أسود التيرانجا، رقما مميزا في فوز منتخب بلاده على نظيره منتخب جامبيا، بثلاثية نظيفة فى اللقاء الذي جمعهما على ملعب شارليس كونان باني، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2023.
 

أرقام ساديو مانى مع منتخب السنغال

 
وصنع قائد السنغال ساديو ماني هدفا لزميله بابي جايي في مرمى جامبيا، ليرفع  مساهماته التهديفية في كأس امم أفريقيا إلى 12 هدفا، حيث سجل 8 أهداف وصنع 4 تمريرات حاسمة.
 
وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات فان ساديو ماني قد حقق ‏أكبر عدد من المساهمات في الأهداف منذ أول بطولة أمم أفريقية شارك فيها في 2015، حيث ساهم نجم النصر السعودي في 12 هدفا، سجل منها 8 أهداف، وصنع 4 أخرى، متفوقا على الكاميرونى فينسينت أبو بكر الذي ساهم في 11 هدفا بتسجيله 9 أهداف وصناعة هدفين وعلى نجمنا المصري محمد صلاح المساهم في 11 هدفا بتسجيله 7 أهداف وصناعة 4 أخرى. 
 
 

السنغال ضد جامبيا

حصد السنغالى لامين كامارا مهاجم منتخب السنغال، جائزة أفضل لاعب فى مواجهة منتخب بلاده أمام جامبيا، فى اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب شارليس كونان باني ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كان 2023.
 
ونجح لامين كامارا صاحب الـ20 عامًا و14 يومًا، فى تسجيل هدفين، ليصبح أصغر لاعب يسجل ثنائية في كأس أفريقيا منذ التونسى علي زيتوني لتونس عام 2000 (19 عامًا و32 يومًا).
 
وحقق منتخب السنغال فوزا كبيرا على جامبيا بنتيجة 3-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين، اليوم الإثنين، على ملعب شارليس كونان باني ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كان 2023.
 
وجاء الهدف الأول في الدقيقة الرابعة عبر اللاعب بابي جاي من خلال تسديدة قوية، من صناعة مميزة لنجم الفريق ساديو ماني، وشهدت المباراة انقطاع البث من المصدر من منتصف الشوط الأول.
 
وقبل نهاية الشوط الأول، وتحديدا في الدقيقة الثامنة من الوقت بدلا من الضائع، تعرّض إيبو أدامز لاعب جامبيا للطرد، ليكمل منتخب بلاده المباراة منقوصا في الشوط الثاني.
 
وفي الشوط الثاني، سجل منتخب السنغال ثنائية جاءت بأقدام لاعب الوسط لامين كمارا في الدقيقتين 52 و86 على الترتيب، ليقود منتخب بلاده للفوز 3-0.
 
وجاء تشكيل منتخب السنغال كالتالي: حراسة المرمى: إدوراد ميندي/ خط الدفاع: عبده ديالو، كاليدو كوليبالي، موسى نياخاتي، إسماعيل جاكوبس/ خط الوسط: كريبين دياتا، بابي جاي، لامين كامارا/ خط الهجوم: اسماعيلا سار، ساديو ماني، حبيب ديالو.
 
وبهذه النتيجة يتربع منتخب السنغال على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل جامبيا بدون رصيد من النقاط، ويلتقي في السابعة مساء طرفا المجموعة الآخران الكاميرون وغينيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة