قيادى بحماس: مصر لها دور رئيسى فى إيصال المساعدات وتسهيل دخولها لغزة

الإثنين، 15 يناير 2024 11:40 م
قيادى بحماس: مصر لها دور رئيسى فى إيصال المساعدات وتسهيل دخولها لغزة الدكتور غازي حمد عضو المكتب السياسي والقيادي بحركة حماس
الأمير نصري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور غازي حمد، عضو المكتب السياسي والقيادي بحركة حماس أن زيارة وفد الحركة والفصائل الفلسطينية الأخيرة لمصر ليست الأولى منذ بداية العدوان على القطاع، موضحا: "هذه ليست الزيارة الأولى وهناك زيارات كثيرة ومتعددة خلال فترة العدوان على غزة ولدينا أيضا مساحة كبيرة مع مصر بإعتبار مصر صاحبة الثقل السياسي في المنطقة والدور المحوري".
 
وأضاف غازى حمد خلال لقاء ببرنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامة لميس الحديدى على قناة on،:" موقف حركة حماس واضح الآن، حيث إن الأولوية الحالية في الوقت الراهن هي وقف العدوان الغاشم الذي تعض له مدن قطاع غزة ووقف الإبادة الجماعية والقتل والمجازر اليومية التي تحدث ضد أبناء الشعب الفلسطيني".
 
وأكد على تصريحات إسماعيل هنية حيث قال :"نحن منفتحون على كثير من القضايا وناقشنا مع الإخوة في مصر وفي قطر ومع أطراف كثيرة مختلف القضايا التي إنبثق عنها رؤى وصلت مكتب قيادة حركة حماس ونحن بدورنا نقلنا لهم الصورة واضحة بشكل مفصل في مختلف القضايا الأكثر وضوحا والأكثر تفصيلا ".
 
ولفت إلى أنه في الزيارة الأخيرة لمصر تمت مناقشة مايتعلق بوقف العدوان قائلا : "ناقشنا الكثير من المسائل المتعلقة بكيفية وقف العدوان ومسألة تبادل الأسرى والأوضاع في قطاع غزة و كيفية الوصول لحل سياسي".
 
وثمن القيادي بحركة حماس دور مصر المحوري قائلا : "مصر لها دور مهم ومحوري في عدة جوانب في طليعتها الجانب الإنساني من جهة فتح المعابر وتقديم المساعدات وتسهيل دخولها لقطاع غزة بالإضافة للشق السياسي وهو الأهم.
 
تابع : " هناك مشاورات دائمة مع الإخوة المصريين فيما يتعلق بالمبادرة التي طرحوها في مسألة التواصل والمشاورات حول كيفية وقف العدوان على غزة وكيف يمكن أن نصل إلى الحل".
 
واعتبر أن هناك مساحات جيدة وهي مساحات مشتركة يمكن البناء عليها لكن العقبة الوحيدة التي تقف أمامنا جميعا هي إصرار دولة الاحتلال على أن تستمر في الحرب من أجل الحرب والقتل من أجل القتل دون أن تقدم أي علامة أنها ترغب في حل سياسي أو وقف العدوان على قطاع غزة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة