6 نصائح للتسوق بذكاء.. وفر فلوسك ولا تخدعك حيل خبراء "الماركتينج"

الثلاثاء، 16 يناير 2024 10:00 ص
6 نصائح للتسوق بذكاء.. وفر فلوسك ولا تخدعك حيل خبراء "الماركتينج" تسوق
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدفعك محترفو التسويق في الكثير من الأحيان لشراء أشياء لا تحتاجها ويدفعونك إلى إهدار أموالك في شيء لا تحتاج له، ويستخدمون حيل التسويق الذكية لإقناعك بما يعود عليهم بالربح،  لذلك نقدم لك بعض النصائح التي ستجعلك تتسوق بذكاء وتتغلب على حيل خبراء التسويق وفقًا لموقع "Brightside".

- تجنب المشروب متوسط الحجم

في بعض الأحيان قد تختار الحجم المتوسط من المشروب لأن الحجم الصغير لن يروي عطشك والحجم الأكبر قد يكون مكلفاً، ولكن هذا ليس جيدًا لان الحجم المتوسط يكون أكبر قليلاً من الحجم الصغير وقد يكون مكلفًا مثل الحجم الكبير، حيث يقوم محترفو التسويق بتصميم خيار ثالث لإقناعك بالمنتج الأكثر تكلفة.

- عدم استخدام كمية معجون كبيرة

إن استخدام كمية كبيرة من معجون الأسنان هو نفس الشيء عند استخدام كمية قليلة منه، تقنعك الإعلانات أن استخدام كمية كبيرة من معجون الأسنان سيجعل أسنانك أكثر بياضاً ولكن الحقيقة أنت بذلك تهدر الكثير من المنتج دون داعِ ولا فائدة. 

- نادرًا ما تكون العروض فكرة جيدة

قد يكون الغرض من عروض الخصم هو زيادة الربح، وفي بعض الأحيان قد يكون المنتج ذا جودة رديئة على الرغم من أن سعره غالي، ولتجنب ذلك ينبغي عليك أن تسأل نفسك ما إذا كنت تستطيع دفع كل هذا المبلغ أم لا، إذا كانت الإجابة لا فاعلم أنك تسعى وراء إشباع رغبتك في شراء شيء جديد فقط.

- عدم الجري وراء تريندات الملابس

إذا كنت تحب الملابس العصرية والمواكبة للتريند فإنك ستقوم بتفحص الملابس العصرية كل شهرين عبر الإنترنت وشرائها، مما يجعلك تنفق الكثير من المال طوال العام في أشياء ستصبح غير مهمة بعد ذلك لأن كل يوم تظهر أشياء جديدة، لذلك قم بشراء ملابس تناسب أسلوبك وتعيش معك فترة أطول.

- لا تقع في وهم الندرة والنسخ المحدودة

وهم الندرة يعني قول أحد الشركات على سبيل المثال أنه لا يوجد سوى عدد قليل من التذاكر، وهذه الحيلة يتم فعلها لقيامك بالشراء علي الفور فلا تقع في مثل هذه الحيل. كما تقوم الشركات في بعض الأحيان بصنع إصدارات محدودة لإقناعك بشرائها قبل انتهائها، ويقنعوك أنها لن تتكرر مرة أخرى على الرغم من تكرارها بعد ذلك في مواسم الأعياد.

- لا تثق برائحة المتجر

تطلق محلات السوبر ماركت رائحة "المخبوزات الطازجة" لتجعلك تشتهي المعجنات وتشتريها حتى لو لم تكن تخطط لذلك، تسمى هذه الاستراتيجية بالتسويق المعطر.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة