أبل تقدم تخفيضات على أجهزة iPhone فى الصين لمواجهة تراجع المبيعات

الثلاثاء، 16 يناير 2024 05:00 ص
أبل تقدم تخفيضات على أجهزة iPhone فى الصين لمواجهة تراجع المبيعات أبل - أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم شركة Apple خصمًا ترويجيًا نادرًا على أجهزة iPhone الخاصة بها في الصين، حيث تقدم للعملاء خصمًا يصل إلى 500 يوان (70 دولارًا) على سعر أجهزتها الرئيسية، وينطبق العرض على كل شيء بدءًا من iPhone 13 إلى iPhone 15 Pro Max، ويتضمن أيضًا أجهزة Mac وiPad وAirPods ونماذج Apple Watch، وفقاً لموقع macrumors.
 
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تحاول فيه شركة Apple تجنب انخفاض مبيعات iPhone في الصين، مع توقع المحللين أن يتعمق الانخفاض المكون من رقمين في العام الماضي حتى عام 2024 بسبب الاهتمام القوي، بالمنتجات المحلية.
 
وعلى الرغم من العروض الترويجية، فمن المرجح أن تتعرقل جهود شركة أبل لمواجهة تراجع مبيعاتها بسبب قرار الصين العام الماضي بحظر استخدام أجهزة آيفون في مكاتب العديد من الوكالات الحكومية والشركات الحكومية.
 
إنها أحدث ضربة لشركة Apple في الصين، حيث تواجه الشركة ضعف مبيعات iPhone 15 والمنافسة المحلية القوية في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، كما وجدت شركة أبل نفسها عالقة وسط صراع جيوسياسي أوسع بين الولايات المتحدة والصين بفضل اعتمادها على القوة العظمى الآسيوية، ولا تزال الشركة الأمريكية تصنع أكثر من 95% من أجهزة iPhone وMac وiPad في الصين، على الرغم من محاولات تغيير ذلك في السنوات الأخيرة.
 
تحاول شركة آبل إصلاح العلاقة "التكافلية" التي تربطها بالصين في الأشهر الأخيرة، حيث قام رئيسها التنفيذي تيم كوك برحلتين على الأقل إلى البلاد العام الماضي ووافقت الشركة على القواعد الجديدة بشأن التطبيقات التي يمكن إطلاقها على النسخة الصينية من التطبيق.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة