أرقام جوزيه مورينيو مع روما بعد إقالته من تدريب فريق العاصمة الإيطالية

الثلاثاء، 16 يناير 2024 05:00 م
أرقام جوزيه مورينيو مع روما بعد إقالته من تدريب فريق العاصمة الإيطالية مورينيو
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت رحلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بشكل رسمي اليوم الثلاثاء بنهاية مأساوية مع فريق روما بعد إقالته من تدريب نادي العاصمة بعد سلسلة من النتائج السلبية المتواصلة للجيالوروسي.
 
وعجلت العصبية الزائدة برحيل مورينيو بطل البطاقات الحمراء في الدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي 2022-2023،  بتعرضه لـ3 حالات طرد كما شهد الموسم الحالي  حصول البرتغالي على 5 بطاقات، بمختلف المسابقات.
 
ولعب روما 20 مباراة في الدوري الإيطالي هذا الموسم ، حيث فاز في 8 وتعادل 5، وخسر في سبع مباريات ليجمع 29 نقطة ويحتل المركز التاسع غير المؤهل لأي بطولة أوروبية.
 
ولم يحقق روما أي فوز في آخر 3 مباريات بالدوري بعدما خسر من يوفنتوس وميلان وتعادل  مع أتالانتا كما ودع كأس إيطاليا مبكرا في ربع النهائي على يد لاتسيو.
 
وفشل مورينيو في قيادة روما لاحتلال صدارة مجموعته في الدوري الأوروبي، ما سيضطر الفريق لخوض الملحق ضد فينورد روتردام الهولندي يومي 15 و22 فبراير المقبلين.
 
وتولي مورينيو قيادة روما في مايو 2021، وقاد  البرتغالي الفريق في 138 مباراة فاز في 68 وخسر 39 مرة وتعادل31 مباراة محققاً نسبة انتصارات بلغت 49.28 %. 
 
وسجل فريق العاصمة 215 هدفاً في عهد مورينيو وتلقى 147.
 
وتوج روما في عهد مورينيو بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في نسخته الأولى سنة 2022 وحقق وصافة الدوري الأوروبي في 2023 بعد الخسارة في النهائي بركلات الترجيح ضد إشبيلية.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة