الملكى الأخير المتبقى.. ولى عهد الدنمارك العازب الأشهر فى أوروبا.. صور

الثلاثاء، 16 يناير 2024 09:56 ص
الملكى الأخير المتبقى.. ولى عهد الدنمارك العازب الأشهر فى أوروبا.. صور الملك فريدريك العاشر وولى عهده الأمير كريستيان
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن أصبح والديه ملكًا وملكة للدنمارك، أصبح للأمير كريستيان دور جديد، جعله واحدًا من أكثر العزاب المؤهلين فى أوروبا، إذ أصبح الابن الأكبر للملكة مارى المولودة فى أستراليا، الآن التالى فى ترتيب ولاية العرش الدنماركى بعد أن حل والده الملك فريدريك العاشر، محل الملكة مارجريت الثانية، كملك بعد تنازلها المفاجئ عن العرش.

 

ويُعتقد أن هذا الشاب البالغ من العمر 18 عامًا، والذى يحمل لقب ولى عهد الدنمارك، هو الملكى الوحيد "العازب" الذى يتمتع بمكانة مرموقة فى أوروبا بأكملها، مما يعنى أنه أصبح محط أنظار المجتمع الراقى، وفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

وكان الأمير كريستيان مرتبطًا مؤخرًا بشكل رومانسى مع الأميرة ماريا كيارا دى بوربون ديلى دو سيسيلى، البالغة من العمر 19 عامًا، حتى نفت الوريثة الإيطالية شائعات الخطوبة، وقالت: "أنا والأمير كريستيان نتشارك صداقة وثيقة".

الأمير كريستيان برفقة والده فريدريك ملك الدنمارك
الأمير كريستيان برفقة والده فريدريك ملك الدنمارك

ويبدو أن ولى العهد لن يواجه أى مشكلة فى التعامل مع الاهتمام الذى حصل عليه بفضل دوره الجديد، بعد أن قدم عرضًا واثقًا عند اعتلاء والده العرش يوم الأحد الماضى، وكان الأمير كريستيان يرتدى بدلة رسمية باللون الأزرق الداكن مع قميص أبيض، وبدا واثقًا من نفسه ومرتاحًا أثناء خروجه إلى شرفة قصر كريستيانسبورج إلى جانب والديه.

 

بدا ولى العهد الجديد مبتسمًا وملوحًا للحشود، وبدا طبيعيًا تمامًا فى دوره بينما انضم إلى إخوته، الأميرة إيزابيلا، 16 عامًا، والأمير فنسنت، والأميرة جوزفين، وكلاهما 13 عامًا، وملك وملكة الدنمارك.

 

فى الأشهر الأخيرة، تم ربط الأمير كريستيان بالأميرة كيارا، ابنة الأمير كارلو، دوق كاسترو - الذى يطالب بالعرش البائد الآن لآل بوربون - الصقليتين السابقتين - والأميرة كاميلا، دوقة كاسترو، وبدأت الشائعات بأن كيارا وكريستيان مرتبطان ببعضهما البعض عندما تم تصويرهما معًا فى سباق الجائزة الكبرى فى موناكو العام الماضى.

 

فى نهاية المطاف، انتقلت كيارا إلى إنستجرام وبدت وكأنها ترفض هذه التكهنات قائلة: "بينما نستمتع جميعًا بالحلم والقصص الخيالية، فإن ما يهم حقًا هو الواقع"، وفى الوقت نفسه، ظلت العائلة المالكة الدنماركية هادئة بشأن هذه التكهنات.

 

الأمير كريستيان والأميرة كيارا
الأمير كريستيان والأميرة كيارا

وقالت كيارا لصحيفة كورييرى الإيطالية: "نحن نعرف بعضنا البعض منذ أن كنا صغاراً، والدى كارلو هو الأب الروحى لأخته الصغرى"، لكن تلميحها بأنها "تأمل فى مقابلة الملكة مارجريت قريبًا"، هو ما أرسل شائعات عن خطوبتها إلى حد كبير.

 

يطالب والدها الأمير كارلو بالعرش البائد الآن لعائلة بوربون - الصقليتين السابقة، وهو فرع متدرب من العائلة المالكة الإسبانية، بينما والدتها الدوقة كاميلا هى ابنة قطب الصناعة الإيطالى كاميلا كروسيانى.

 

جاء الدليل الإضافى على مكانة كريستيان باعتباره عازبًا مؤهلاً مرغوبًا فيه بعد حفل عيد ميلاده الثامن عشر الفخم فى أكتوبر، حيث احتفل الملك المستقبلى بهذا الحدث الهام من خلال حفل عشاء رائع فى قصر كريستيانسبورج، وكان من بين الضيوف ملكات المستقبل المبهرات من جميع أنحاء أوروبا.

 

لكن إحدى رواد الحفلة الفاتنة لم تدع ذلك يمنعها من محاولة جذب انتباه الأمير، وفى لحظة تشبه سندريلا الحقيقية، تركت الطالبة الدنماركية آن صوفى تورنسو أوليسن، 18 عامًا، حذائها الذهبى، ليجده الأمير، وبينما كان الموظفون يغادرون المكان بعد الاحتفالات الفخمة، اكتشفوا الحذاء، ولكن بدلاً من الانتقال من منزل إلى منزل بحثاً عن مالكه، طلب الأمير بدلاً من ذلك من القصر نشر صورة للكعب على وسائل التواصل الاجتماعى.

صورة للحذاء الذى تركته مالكته فى القصر
صورة للحذاء الذى تركته مالكته فى القصر

وتقدمت الممثلة آن صوفى، التى ظهرت فى المسلسل التلفزيونى الدنماركى BaseBoys، للمطالبة بالحذاء على أنه خاص بها، وفى محاولة لإعادة الحذاء إلى مالكه الشرعي، كشفت العائلة المالكة الدنماركية أن "سندريلا" تركت الحذاء بطريقة ما فى قصر كريستيانسبورج.

 

وجاء فى التعليق: "عندما عاد الضيوف على مائدة حفل صاحبة الجلالة الملكة إلى منازلهم، ترك هذا الحذاء فى قلعة كريستيانسبورج.. نرحب بالمالك للاتصال لاستعادته"، وتمت دعوة "آن صوفى" إلى الحفل لتمثيل المنطقة التى تعيش فيها خارج العاصمة الدنماركية، وقالت لريتشارد إيدن من صحيفة ديلى ميل: "لقد فزت بالدعوة فى تومبولا".

الأمير كريستيان برفقة والده ملك الدنمارك
الأمير كريستيان برفقة والده ملك الدنمارك

ومن غير الواضح ما إذا كان أول من يتولى العرش فى الدنمارك قد أعاد الحذاء شخصيًا إلى آن صوفي، التى يعمل والدها تاجر نبيذ، وعلى الرغم من الاهتمام المحيط به، يبدو أن الأمير كريستيان يفضل إبقاء حياته الخاصة هادئة، حتى أنه قال إنه لن يحصل على معاش ملكى عندما يبلغ الثامنة عشرة من عمره.

 

وفى وقت الإعلان الصادم، تم الكشف عن أنه لن يأخذ أموالاً من المنحة الملكية، إلا عندما يعتلى والده العرش، وسيظل محدودًا فى واجباته الملكية حتى يبلغ 21 عامًا، وجاء فى بيان على صفحة إنستجرام الخاصة بالبيت الملكي: "الأولوية الرئيسية للأمير كريستيان فى العام المقبل ستكون إكمال التعليم الثانوى العالى للأمير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة