جماهير مالي تثير أزمة فى كوت ديفوار قبل مواجهة الأولاد بأمم أفريقيا

الثلاثاء، 16 يناير 2024 05:10 م
جماهير مالي تثير أزمة فى كوت ديفوار قبل مواجهة الأولاد بأمم أفريقيا
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت الجماهير المالية أزمة في كوت ديفوار قبل ساعات من انطلاق مباراة فريقها أمام جنوب أفريقيا المقرر لها في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "أمادو جون كوليبالي" في إطار منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة ببطولة أمم أفريقيا 2023.

وتجمعت الجماهير المالية بأعداد كبيرة في الشوارع المحيطة بملعب "أمادو جون كوليبالي" الذى يحتضن اللقاء، دون تخطيط مسبق لفنادق الإقامة التي كان من المقرر أن يتواجدوا فيها الأمر الذى أثار قلق الأمن في كوت ديفوار.

وبررت جماهير مالى موقفها بأنهم وصلوا إلى كوت ديفوار ولديهم أماكن للمكوث فيها إلا أن الأمن أكد أنها غير صالحة للاستخدام الأدمى ولا يوجد فيها كهرباء أو ماء أو شيء يصلح للإقامة أو الجلوس فيها.

فى سياق متصل يصطدم منتخب مالي بنظيره جنوب أفريقيا فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليًا في دولة كوت ديفوار، وكلاهما يسعى لتحقيق فوز يعزز حظوظ التأهل للدور الثاني.

ويتفوق منتخب مالي، الذي يضم ضمن صفوفه لاعب الأهلي، أليو ديانج، في القيمة السوقية، والتي تبلغ 137.80 مليون يورو، مقابل 23.03 لنظيره الجنوب إفريقي، بتواجد بيرسي تاو.

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة