"حلم تحول لواقع".. مستشفى قها التخصصى الجديد من درع لمحافظة القليوبية فى محاربة "كورونا" لسيف لمواجهة الأمراض.. مدير المستشفى: استقبال 150 ألف حالة كشف وجراحات متنوعة خلال عام.. واستحداث 7 أقسام جديدة.. صور

الثلاثاء، 16 يناير 2024 07:00 ص
"حلم تحول لواقع".. مستشفى قها التخصصى الجديد من درع لمحافظة القليوبية فى محاربة "كورونا" لسيف لمواجهة الأمراض.. مدير المستشفى: استقبال 150 ألف حالة كشف وجراحات متنوعة خلال عام.. واستحداث 7 أقسام جديدة.. صور المستشفى من الخارج
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل القطاع الصحى بالقليوبية تحقيق العديد من النجاحات فى العقد الأخير، خاصة بعد الاهتمامات الكبيرة التى أولتها القيادة السياسية لهذا القطاع تحديدا، للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن المصرى، وكان لمحافظة القليوبية نصيب كبير من هذا الاهتمام من خلال تطوير عدد من المستشفيات الكبرى والمركزية والمتخصصة على مستوى المحافظة، ومن بين تلك المستشفيات مستشفى قها التخصصي، والذى تم افتتاحه مؤخرا فى عام 2020 خاصة من الوباء الذى اجتاح العالم "فيروس كورونا"، ليقدم خدمات متميزة لأبناء المحافظة وحوادث طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى بنطاق المحافظة.

 

"اليوم السابع".. يستعرض النجاحات التى شهدتها المستشفى فى وقت قصير جدا، لتسطر اسما من ذهب بين باقى المستشفيات على مستوى المحافظة، حيث قال الدكتور على طبل مدير مستشفى قها التخصصى بمحافظة القليوبية، أن المستشفى دخل الخدمة تزامنا مع تفشى وباء فيروس كورونا عام 2020 وجرى إعادته للخدمة عقب نجاح المنظومة الصحية بمصر فى محاصرة الفيروس ليعود لدوره فى خدمة المرضى.

 

وأكد الدكتور على طبل مدير المستشفى، أن المستشفى كان حلم ظل يراود العاملون به والمواطنون بالمنطقة على مدار أعوام طويله تم قضاؤها فى الانتظار خلال فترة إعادة إنشاء وتطوير وتحديث بالإضافة للفترة التى شهدت أزمة فيروس كورونا والتى تم تخطيها بعزيمة وإصرار، مشيرا إلى أنه منذ إعادة المستشفى لخدمة المواطنين بشكل طبيعى بعد انتهاء عملها مستشفى عزل لمرضى فيروس كورونا، قام فريق العمل بخطى واثقة وبإصرار أكبر بالسعى جاهدين لجعل المستشفى صرحا يفتخر به الجميع.

 

وأوضح مدير مستشفى قها التخصصى الجديد، أن المستشفى انضم منذ عام وحتى الآن لأمانة المراكز الطبية بفضل الدعم اللامحدود من قيادات الأمانة وإداراتها المختلفة متمثلة فى الدكتور مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، مشيرا إلى أن المستشفى يوفر الخدمات الطبية المختلفة والمتقدمة منها "العناية المركزة، وقسم الأطفال والحضانات وحديثى الولادة، وأقسام الجراحة بتخصصاتها المختلفة والعظام والباطنة والنساء والعمليات الصغرى والكبرى، خدمات الأشعة السينية والمقطعية والمعمل وبنك الدم".

 

وألمح مدير المستشفى، إلى أن هذا ليس فقط ما يقتصر عليه دور المستشفى بل يمتد أيضا إلى العيادات الخارجية للأقسام الباطنة والجراحة والعظام والروماتيزم والرمد والجلدية والأطفال والمخ والأعصاب والنفسية والعصبية والعلاج الطبيعى، إلى جانب استحداث أقساما لم تكن متوفرة مثل جراحة الوجه والفكين وجراحة المخ والأعصاب وجراحة الأوعية الدموية وجراحة الأورام وجراحة الأطفال وجراحات المناظير وجراحات المسالك البولية.

 

واستطرد مدير المستشفى، أن العمل فى الاستقبال والطوارئ على مدار اليوم 24 ساعة، مشيرا إلى أن المستشفى يستقبل العديد والعديد من الحالات، موضحا أن الاستقبال والعيادات الخارجية حتى تخطت خلال العام استقبال 150 ألف حالة كشف وعلاج من خلال العمليات المتنوعة والمتقدمة من عمليات جراحات العظام وتغيير المفاصل وتثبيت الفقرات واستئصال أورام وجراحة المخ والأعصاب وتسليك الأعصاب والولادة الطبيعى والقيصرى وعمليات النساء.

 

واختتم مدير المستشفى، أنه جرى التعاقد مع أفضل الكوادر من الاستشاريين والإخصائيين فى مختلف التخصصات لتقديم أفضل خدمة ممكنة، موجها الشكر لكل من ساهم فى نجاح هذا الحلم من إدارة المستشفى وأطباء المستشفى والصيادلة وإدارة التمريض بكل طاقمها من مكتب التمريض وأعضاء التمريض فى كل الأقسام والإداريين واللجان المتعددة من الجودة ومكافحة العدوى والسلامة والصحة المهنية والتدريب والترصد وغيرها والخدمات المعاونة والأمن والخدمات الفندقية كل فى دوره وكل فى موقعه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة