صحة الدقهلية: تدريب 1904 عاملين بالفرق الطبية بمكافحة العدوى خلال 2023

الثلاثاء، 16 يناير 2024 04:40 م
صحة الدقهلية: تدريب 1904 عاملين بالفرق الطبية بمكافحة العدوى خلال 2023 جانب من التدريب
الدقهلية - محمدالحبشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بإدارة مكافحة العــدوى خلال العام الماضى لاسيما فيما يتعلق بتطبيق الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى بما يكفل توفير أفضل سبل الرعاية الطبية.
 
وكشف الدكتور هانى حمدى، مدير إدارة مكافحة العدوى، بأنه خلال العام الماضى  تم تغطية أنشطة التدريب لــ  1904من العاملين بالمستشفيات إلى جانب 423 آخرين على أنشطة الترصد و الحزم الوقائية علاوة على تدريب 1971 من العاملين بالرعايـــة الأساسيـــة على احتياطات مكافحة العدوى و عمل 11 يوما علميا للتوعية بأهمية نظافة اليدين في منع العدوى مواكبة لليوم العالمي لنظافة اليدين وعمل فيديو توعوي لأهمية نظافة اليدين و 19 يوم علمي عن أهمية ترشيد استخدام المضادات الحيوية مواكبة للاسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات.
 
وأضاف حمدى أنه فيما يخص الاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية فقد تم عقد ندوات توعية بـ17 مدرسة بحضور 1045 طالباً إلى جانب عمل فيديوهات توعوية للطاقم الطبي و المجتمع المدني عن الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية بالإضافة للتنسيق مع إدارة الصيدلة لعمل سياسات لترشيد وتقنيين استخدام المضاد الحيوي بالمستشفيات و يتم مراجعتها من خلال إدارة الصيدلة.
 
وعلى صعيد الجولات التفقدية فقد تضمن عام 2023 نحو 673 جولة مرور على المستشفيــات و1079 جولة مرور لـ494 منشأة رعاية أساسية و11 منشأة كلى طرفية و قد تم المشاركة ضمن الجولات التفقدية في رفع كفاءة البنية الاساسية لعدد 20 مستشفى و عدد 31 منشأة رعاية أساسية و عدد 2 وحدة كلى طرفية، علاوة على تغطية المرور ل  89 منشـــآة خـــاصة.
 
كما تم دعم أعمال لجان مكافحة العدوى بالمستشفيات والإدارات الصحية من خلال 64 اجتماع للجان مكافحة العدوى.
 
جدير بالذكر أن إدارة مكافحة العدوى حصلت خلال 2023 على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة غسل الأيدي والتي شاركت بها من خلال مستشفى كلى ومسالك ميت غمر.
 
انشطة مكافحة العدوي وتدريب العاملين
انشطة مكافحة العدوي وتدريب العاملين

مكافحة العدوى بالدقهلية
مكافحة العدوى بالدقهلية

تدريب العاملين بالقطاع الطبي
تدريب العاملين بالقطاع الطبي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة