متصفح Edge يتيح للمستخدمين البحث عن نفس الشيء في محركين في وقت واحد

الثلاثاء، 16 يناير 2024 12:00 ص
متصفح Edge يتيح للمستخدمين البحث عن نفس الشيء في محركين في وقت واحد ايدج - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الرئيس التنفيذي للإعلان وخدمات الويب في Microsoft، مؤخرًا عن ميزة في Microsoft Edge والتى تتيح القدرة على البحث بمحركين في وقت واحد، حيث تقوم هذه الوظيفة بالتبديل تلقائيًا بين المحركات بناءً على الإعداد الافتراضي الخاص بك.

كيف تعمل الميزة

إذا كان Bing هو محرك البحث الافتراضي لديك، فسيؤدي النقر على أيقونة البحث إلى عرض النتائج من المحرك البديل الذي اخترته، مثل Google، وينطبق هذا التبديل التلقائي أيضًا في الاتجاه المعاكس، مما يسمح لك بالتنقل بسلاسة بين المحركات للمقارنة.

وفي حين أشاد بعض المستخدمين بهذه الميزة باعتبارها وسيلة مريحة لتوفير الوقت، أعرب آخرون عن مخاوفهم بشأن العيوب المحتملة؛ ردًا على التعليقات، أقر باراخين بالجوانب الإيجابية والسلبية لهذه الميزة:
 
- فوضى الواجهة: وجد بعض المستخدمين أن شريط البحث وترتيب الأيقونات مرهقون من الناحية المرئية، مما يشير إلى تصميم أنظف يقلل من الفوضى، وهو ما ألمح إليه باراخين إلى إمكانية تقديم خيار لاختيار محرك البحث الاحتياطي الافتراضي، مما قد يعالج مخاوف المستخدم بشأن التشغيل التلقائي التبديل.
 
- قيود التخصيص: كان الافتقار إلى خيارات لتغيير حجم الشريط الجانبي، الذي يضم خيارات المحرك البديلة، مصدر قلق آخر للمستخدمين الذين يسعون إلى التحكم بشكل أكبر في الواجهة، ومع ذلك، أوضح بارالهين أن عرض الشريط الجانبي يتم تحديده حاليًا من خلال معايير تجربة المستخدم للتطبيقات والهواتف المحمولة، مما يجعل تغيير الحجم غير مرجح قريبًا. ومع ذلك، أعرب عن انفتاحه لاستكشاف المزيد من خيارات التخصيص في المستقبل.
 
قد يعتمد اعتماده على نطاق واسع على معالجة المخاوف المتعلقة بفوضى الواجهة وتوفير تحكم أكبر للمستخدم في إعداد البحث.
 
ومع تنفيذ التحديثات المستقبلية، يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الجوهرة المخفية ستصبح ميزة يتم تبنيها على نطاق واسع أم ستظل أداة متخصصة لمستخدمين محددين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة