وأشار تقرير إخباري نشرته قناة "روسيا اليوم" على موقعها الإلكتروني إلى تحذير وزير خارجية أوكرانيا، خلال مقابلة مع شبكة "أيه. بي. سي" الإخبارية الأمريكية، أن الوقت ليس في صالح أوكرانيا، حيث ناشد أعضاء الكونجرس الأمريكي الإسراع بإقرار حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لبلاده، مؤكدا في نفس الوقت أن الخسارة التي سوف يتكبدها الغرب في حالة انتصار روسيا في الحرب الحالية سوف تكون أعلى بكثير من تكلفة المساعدات التي تقدمها الدول الغربية لأوكرانيا.

وأوضح وزير الخارجية الأوكراني في هذا السياق أن توفير المزيد من الأموال والأسلحة لبلاده سوف يسهم في تجنيب الولايات المتحدة ودول حلف شمال الأطلنطي (الناتو) مواجهة مباشرة مع روسيا.

ويوضح التقرير أن الولايات المتحدة، التي تعد أكبر داعم لأوكرانيا في حربها الحالية مع روسيا والتي بدأت في أعقاب العملية العسكرية الروسية الخاصة منذ ما يقرب من عامين، بدأت تعاني من نفاد الموارد المخصصة لتزويد أوكرانيا بالمساعدات العسكرية اللازمة بعد أن قدمت مساعدات عسكرية منذ بداية الحرب بما قيمته 113 مليار دولار .

ويلفت التقرير إلى أن الأعضاء الجمهوريين في الكونجرس الأمريكي يرفضون في الوقت الحالي توفير المزيد من المساعدات لأوكرانيا حيث رفضوا التصديق على طلب من جانب الرئيس جو بايدن لتخصيص حزمة جديدة من المساعدات تصل قيمتها إلى 61.4 مليار دولار.

ويشير التقرير في هذا السياق إلى الانتقادات الحادة التي يوجهها أعضاء الكونجرس من الحزب الجمهوري للرئيس بايدن حيث يسلط الضوء على تصريحات السيناتور ج. د. فانس وآخرين ينتقدون فيها الرئيس الأمريكي بسبب افتقاده لاستراتيجية واضحة لتحقيق النصر على القوات الروسية في أوكرانيا وأنه بتوفير المزيد من المساعدات لكييف يطيل فقط أمد الحرب وإراقة الدماء هناك.

ويلفت التقرير في الختام إلى ما ذكرته شبكة "أيه. بي. سي" الإخبارية أن القوات الروسية تمكنت في الفترة الأخيرة من تحقيق مكاسب عسكرية في ساحة القتال وأصبح لديها اليد العليا في إطلاق النيران.