أرقام هامة بشأن استقبال مطار العريش للمساعدات.. فيديو

الأربعاء، 17 يناير 2024 05:00 م
أرقام هامة بشأن استقبال مطار العريش للمساعدات.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد العدل، والتي استعرض خلالها إنه أكثر من 100 يوم من العدوان الإسرائيلي على غزة، والصمود هو السائد من كل فلسطيني متمسك بأرضه، يُفضل الموت تحت ركام منزله، بدلا من تركه والمغادرة.

وتابعت التغطية الخاصة إنه أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بقطاع غزة، إن طواقمها استلمت خلال الساعات الماضية 25 شاحنة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح، محملة بالمساعدات الإنسانية, تحتوي الشاحنات على طعام وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية، فيما دخلت 46 شاحنة تجارية عبر معبر رفح، ‏ودخل عبر معبر كرم أبو سالم 102 شاحنة مساعدات إنسانية.

وشهد معبر رفح اليوم استقبال 30 حالة إصابة جديدة تم نقلها من مستشفيات قطاع غزة فى طريقها لمصر للحصول علي الخدمات الطبية المتكاملة بمستشفيات مصر.

كما وصل عدد إجمالي الطائرات التي هبطت بمطار العريش بشمال سيناء، ونُقلت مساعدات ومواد إغاثية لقطاع غزة إلى 491 طائرة من مختلف دول العالم منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

وأفادت إحصائيات حركة وصول الطائرات الناقلة للمساعدات لغزة لمطار العريش، بأنه بدأ استقبال  المساعدات المنقولة جوا بمطار العريش يوم 12 أكتوبر 2023، وتتواصل يوميا.

واستقبل مطار العريش خلال الساعات القليلة الماضية طائرة قادمة من فرنسا تابعة لمنظمة الصحة العالمية محملة بالمساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع غزة تحتوي على أدوية ومستلزمات طبية ، وطائرة ثانية من فرنسا ايضا، وطائرة قادمة من قطر تحتوى على مواد غذائية ومراتب.

وحملت إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش البالغة 491 طائرة نحو 13ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة، مقدمة من دول عربية واجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 91 طائرة حملت وفود رسمية وتضامنية عربية ودولية.

وتسلم الهلال الأحمر المصري شحنات المساعدات التي نقلتها الطائرات، ونُقِلَت للمخازن اللوجستية  في مدينة العريش ومنها  لقطاع غزة على شاحنات عبر معبر رفح الحدودي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة